أخبار الآن | ريو دي جانيرو – البرازيل – (وكالات)

أكمل يوسين بولت الهيمنة على سباقات السرعة للرجال في الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي وقاد جاميكا للفوز بذهبية سباق التتابع أربعة في 100 متر بألعاب القوى بزمن 37.27 ثانية يوم الجمعة. 
وكان بولت آخر أعضاء الفريق الجاميكي في سباق التتابع ليحصد اللقب بعدما فاز أيضا بسباقي 100 و200 متر في أولمبياد ريو.
ورفع بولت رصيده إلى تسع ميداليات ذهبية ليعادل إنجاز الفنلندي بافو نورمي الذي سيطر على السباقات في بداية القرن العشرين والأمريكي كارل لويس العداء ومتسابق الوثب الطويل كأفضل الرياضيين في ألعاب القوى بالأولمبياد.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن بولت أصبح أول أولمبي يفوز بثلاث ذهبيات متتالية في ثلاث منافسات مختلفة في ثلاث دورات أولمبية.

ونال الفريق الياباني الفضية بينما ذهبت البرونزية للفريق الكندي بعد استبعاد الفريق الأمريكي الذي احتل المركز الثالث.

وكان بولت سابقاً قد حقّق ثاني ميدالية ذهبية في رصيده بعد تتويجة بسباق المئتي يوم الجمعة ضمن منافسات الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو.  وتفوق بولت وقتاً قدره 19.74 ثانية متفوقاً على الثنائي الكندي أندريه دو غراس (فضية) والفرنسي كريستوف لوميتر (برونزية).

وذهبت الميدالية الفضية للعداء الكندي أندري ديجراس بعدما حل ثانيا مسجلا زمن قدره 20.02 ثانية، بينما نال الفرنسي كريستوف البرونزية 20.12 ثانية. ويعمل بولت على الفوز بألقاب العدو الثلاثة: لمسافات 100 متر، و200 متر، و4×100 متر، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، إذ فاز بالسباقات الثلاثة في عامي 2008، و2012.

 

إقرأ أيضاً

أحمد أبو غوش يحرز ذهبية تاريخية للأردن في التايكواندو

تخلت عن السباق لمساعدة منافستها.. وهكذا كان قرار الاتحاد الدولي! (صور)