أخبار الآن | لندن – بريطانيا (وكالات)

بلغ مانشستر يونايتد نهائي مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه على إيفرتون بهدفين لواحد على ملعب ويمبلي في لندن. وسجل البلجيكي مروان الفلايني والفرنسي انتوني مارسيال هدفي يونايتد، وكريس سمولينغ هدف إيفرتون، ويلتقي يونايتد في النهائي الفائز من مباراة كريستال بالاس وواتفورد الأحد.

وتمني جماهير «الشياطين» النفس في تحقيق البطولة والخروج من الموسم بإنجاز يذكر، بعد أن أخفق فان غال في الوصول معه إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري، بل إن فرصة التأهل إلى «دوري الأبطال» تبدو صعبة للغاية.

وكان الفريقان في طريقهما لخوض وقت اضافي في مواجهة الدور قبل النهائي بعدما سجل كريس سمولينج هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 75 ليلغي هدف التقدم الذي سجله مروان فيلايني في الشوط الاول ليونايتد في مرمى فريقه القديم. لكن مارسيال كان له رأي اخر.

وكاد إيفرتون الذي يتعرض مدربه روبرتو مارتينيز لانتقادات من الجماهير أن يتعادل في الدقيقة 57 عندما عرقل تيموثي فوسو منساه منافسه روس باركلي في المنطقة لكن الحارس ديفيد دي خيا أنقذ ركلة الجزاء الذي سددها روميلو لوكاكو.

وقال دي خيا "قدم إيفرتون مباراة جيدة جدا ولاحت له بعض الفرص." وتابع "سجل انطوني مارسيال هدفا قاتلا وفزنا في الانفاس الاخيرة. إنه أمر لا يصدق."

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء ليونايتد الذي سيواجه واتفورد او كريستال بالاس في النهائي بعد تسع دقائق اخرى عندما تصدى فيل جاجيلكا لتسديدة فيلاني بذراعه.

وواجه لويس فان جال الكثير من الضغوط والتكهنات بشأن مستقبله مع يونايتد حيث ربطت تقارير لوسائل اعلام جوزيه مورينيو باحتمال تدريب النادي خاصة بعد الخروج الاوروبي للفريق وعروضه المخيبة في الدوري الممتاز، لكن مباراة نهائي كأس الاتحاد ستكون فرصة جيدة لفان جال لمصالحة جماهير يونايتد ومساعدة النادي على الفوز باللقب لاول مرة منذ 2004.