أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (رويترز) 

فازت الإمارات كما كان متوقع بحق استضافة نهائيات كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم بعد منافسة ثنائية مع إيران وعقب اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد القاري في البحرين اليوم الاثنين.

وعبر الاتحاد الآسيوي بحسابه على موقع تويتر عن سعادته بالإعلان عن فوز الإمارات العربية المتحدة باستضافة كأس آسيا 2019.وسيرتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة المقبلة إلى 24 منتخبا ولأول مرة بدلا من 16 منتخبا.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي في مؤتمر صحفي "نبارك للاتحاد الإماراتي لنيله احتضان كأس آسيا 2019 في نسختها الجديدة وهذا فوز مستحق وبإجماع للتقرير الذي شاهدناه أنا وإخواني أعضاء المكتب التنفيذي اليوم."
  
وأضاف بعد مصافحة يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي "القرار كان سهلا وليس صعبا عند اتخاذه وإمكانيات الإمارات أكبر."
  
وتابع "شاهدنا كأس آسيا 2015 في أستراليا وكانت ناجحة بكل المعايير.. هذا يمثل تحديا للإخوان في الإمارات لكننا نثق في الخروج ببطولة أنجح وأفضل."
  
وسيرتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة المقبلة إلى 24 منتخبا ولأول مرة بدلا من 16 منتخبا.
  
وجاء فوز الإمارات بشكل متوقع تماما وبعد أن ذكرت تقارير أن المنافسة محسومة حتى إن سامي الجابر مدرب الوحدة الإماراتي وجه التهنئة "لكل رياضي في الخليج" بالفوز مساء يوم الأحد.
  
وقال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس لجنة ملف الإمارات لاستضافة كأس آسيا لمحطة أبوظبي الرياضية "كنا نتوقع الفوز.. الملف كان قويا جدا ونظمنا كأس آسيا 1996 وكذلك كأس العالم للشباب وبطولات أخرى."