أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

يحتل نادي بارما الايطالي المرتبة الأخيرة في جدول ترتيب أندية الدوري الايطالي لكرة القدم، النادي الذي أصبح يعاني من أزمات وديون مالية طاحت به، ليكون له مالكاً جديداً اليوم، حسبما أعلن النادي في تصريح له.

وكشف نادي بارما الايطالي عن هوية المالك الجديد وهو يدعى جيامبيرتو مانينتي، وسيتولى رئاسة مجلس إدارة النادي أيضاً خلال الفترة المقبلة بعد أن عجزت الإدارة السابقة عن توفير رواتب اللاعبين، ليصل النادي الى وضع حرج.

ويذكر أن بيترو دوكا، مساعد المالك السابق لنادي بارما الإيطالي، ريسارت تاسي،صرح أنه تم بيع النادي بمبلغ يورو واحد، نظرا للمديونية الكبيرة على النادي.

كما أوضح في تصريحاته، التي تناقلتها مواقع كروية إيطالية، أن تاسي لم يستفد من الناحية المادية من هذه الصفقة، إذ قال "بعنا النادي نظير يورو، وهو ما نفس ما دفعناه لشرائه".

بيع نادي بارما الإيطالي بيورو واحد

وكانت وسائل إعلام إيطالية أكدت، الاثنين، نبأ استحواذ جيامبيرتو ماننتي على بارما، ليكون المالك الجديد للنادي الشهير، الذي يواجه مصاعب مالية شديدة، أدت إلى عدم دفع رواتب اللاعبين والموظفين منذ أشهر عدة.

عن نادي بارما الايطالي:
هو نادي كرة قدم من بارما، إيطاليا، ومن ألقاب النادي  (Crociati) و"الأزرق الأصفر" (Gialloblu).
تأسس النادي في 27 يوليو 1913 تحت مسمى "نادي فيردي" نسبةً إلى الموسيقار جوزيبي فيردي المولود في المنطقة التي تأسس فيها النادي. وفي نهاية نفس عام التأسيس استبدل الاسم إلى "نادي بارما".

يعتبر نادي بارما مدرسة الكالتشيو الإيطالية لأن عدداً كبيراً من اللاعبين المتميزين عالمياً خرجوا من مدرسته، هبط نادي بارما إلى مصاف الدرجة الثانية الإيطالية " seria b " في موسم 2007 / 2008.