أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (كووورة)

رغم صعوبة فوز ارتور ماس، زعيم اقليم كتالونيا، بالانتخابات التي تدعو إلى استقلال كتالونيا عن اسبانيا الاحد، بسبب دستور البلاد الذي لا يسمح بتقسيمها، إلا أن العواقب ستكون وخيمة وكارثية على فريق برشلونة وجماهيره، الذي سيعود إلى نقطة الصفر، اذا ما استقلت كتالونيا .. وفي سياق التقرير التالي، نجمل لكم ابرز الاضرار التي ستعصف ببرشلونة جراء استقلال كتالونيا عن اسبانيا، على النحو التالي.

 أولا: يتوجب على برشلونة حال استقلال اقليم كتالونيا ان ينشئ قانونا رياضيا خاص به كما هو الحال في الدوري الاسباني، إلا أن حدود البث التلفزيوني ستنخفض إلى ادنى حد ممكن، حيث باع البرسا حقوق بث مبارياته مقابل 150 مليون يورو ويسعى إلى زيادتها يوما بعد يوم، إلا ان الرقم سينخفض بشكل كبير حال استقلال اقليم كتالونيا.

 ثانيا: سيكون برشلونة مجبرا على انشاء دوري يضم فرق الاقليم افضلها اسبانيول، بينما ستكون الفرق الاخرى مجرد ضيوف شرف لانها لا تقو على مقارعة الفريق الرديف لبرشلونة، وبالتالي سيكون الدوري ضعيفا ويحتاج إلى وقت طويل ليرتفع تصنيفه على المستوى الاوروبي بما يضمن له المشاركة في الادوار التمهيدية من مسابقة دوري أبطال اوروبا.

 ثالثا: سيحتاج برشلونة إلى وقت طويل من أجل الانضمام إلى الاتحادين الدولي والاوروبي لكرة القدم، كما حدث مع جبل طارق، التي تم الاعتراف بها دوليا قبل فترة قصيرة.

 رابعا: بمجرد انفصال كتالونيا عن اسبانيا ستخرج من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وستسقط الجنسية الاسبانية عن جميع اللاعبين الكتالونيين، وستتم معاملتهم بحكم اللاعبين الاجانب ولن تنطبق عليهم قوانين السوق الأوروبية المشتركة.

 خامسا: سيفقد فريق برشلونة العديد من نجومه، يتقدمهم الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، بالاضافة إلى نخبة من صفوة اللاعبين في القارة العجوز، بسبب صعوبة رضوخ هؤلاء اللاعبين إلى القيود الاوروبية والاكتفاء باللعب في الدوري الكتالوني.

 سادسا: يعتبر برشلونة الاول في العالم من حيث العائدات السنوية 600 مليون يورو، إلا انه حال استقلال كتالونيا فإنه سيخسر 160 مليون يورو من عائدات البث التلفزيوني و116 مليون يورو من عائدات بيع تذاكر المباريات و56 مليون يورو ارباح الفوز بدوري الابطال.