أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (تحرير: عبد الرحمن الشويخ)

اكدت الارقام والاحصائيات التفوق الواضح للجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة، على زميله في الفريق الكتالوني ليونيل ميسي ومنافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وذلك قياسا بما قدمه اللاعبين الثلاثة في عمر 23 عاما.

وفتح التألق اللافت لنيمار وقيادته لبرشلونة خلال الفترة الماضية للتربع على صدارة الدوري الاسباني رفقة زميله الاورغوائي لويس سواريز في ظل غياب ليونيل ميسي بسبب الاصابة، المجال لصحيفة "ماركا" الاسبانية، لعقد مقارنة لقياس معدلات انتاج نيمار مع ما وصل اليه ميسي ورونالدو حينما كانا في مثل عمره.

كريستيانو رونالدو الذي ولد في فبراير عام 1985، بلغ معدل اهدافه في عمر 23 عاما 36. هدف في كل مباراة، حيث خاض 327 مباراة، هز الشباك فيها 118 مرة، وذلك في عام 2008 حينما بلغ عمر 23 عاما.

اما ليونيل ميسي المولود في ابريل عام 1987، فقد بلغ معدله التهديف55. في كل مباراة، في عمر 23 عاما عام 2010، حيث كان قد خاض 268 مباراة، سجل خلالها 150 هدفا.

ومنحت الارقام التفوق لنيمار المولود في عام 1992، ويبلغ 23 عاما، حيث يبلغ خاض 371 مباراة، سجل فيها 183 هدفا، وبلغ معدل تهديفيه 57. في المباراة الواحدة.

ولعب وجود ميسي في فريق بحجم برشلونة التفوق له من حيث حجم الانجازات والبطولات، وحصل على جائزة افضل لاعب في العالم مرتين وهو في هذه المرحلة العمرية، وهو ما لم يتوفر لنيمار الذي بدأ مع سانتوس ورونالدو الذي كانت بدايته في سبورتنج لشبونة.

الأرقام تؤكد.. نيمار أفضل من ميسي ورونالدو