أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (زمان الوصل) 

كشفت وثائق مخابراتية، أن مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة على قائمة المطلوبين لمخابرات نظام الأسد، ووفقاً لصحيفة زمان الوصل السورية، التي كشفت عن هذه الوثائق ضمن أرشيفها الضخم، فإن اللاعب السوري مطلوب لـشعبة الأمن السياسي ليكون واحدا بين قائمة المطلوبين لدى نظام الأسد.

نجم الدوري السعودي عمر السومة على قائمة المطلوبين لمخابرات نظام الأسد

واشتهر النجم السوري الذي فاز بلقب هداف الدوري السعودي العام الماضي، برفع علم الثورة السورية أمام الجمهور في مباراة للمنتخب السوري في الكويت، مخالفا كل زملائه الذين آثروا توجيه التحية إلى جمهور آخر قبل توجههم إلى غرفة الملابس.

ولم يكن السومة وحيدا بين زملائه من الرياضيين السوريين الذين صنّفهم النظام بين قتيل ومعتقل ولاجئ، فقد سبقه ابنا مدينته ومدربه السابق في نادي الفتوة الكابتن أنور عبد القادر، ولاعب المنتخب لكرة القدم سابقاً رغدان شحادة، إضافة إلى قائمة تضم عشرات الأسماء بينها عبد الباسط الساروت حارس المنتخب وزميل السومة سابقا.

وكان آخر إنجاز للنجم الذي يلقبه الجمهور والمعلقون والصحفيون الرياضيون بـ(العكيد)، حين قاد الأحد الماضي فريقه الأهلي للفوز على بطل الدوري السعودي (النصر) بثلاثية سجلها بطريقة ملفتة، الأول والثاني من حرتين مباشرتين والثالث ملعوبا.