أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

خطف فريق أهلي دبي الاماراتي بطاقة التأهل الاولى لنهائي دوري ابطال اسيا، بعدما نجح في تحقيق فوز مثير على فريق الهلال السعودي بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين، في اللقاء الذي جرى بملعب استاد راشد في اياب قبل نهائي البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بجدة قد انتهت بهدف لكل فريق، لينتظر اهلي دبي الفائز من مباراة جامبا اوساكا الياباني وجوانجزو ايفر جراند الصيني، والذي انتهى في الذهاب بفوز الفريق الصيني بهدفين لهدف.

اهداف المباراة جاءت عبر رودريغو ليما وايفرتون روبييرو وكيانغ يوان كوان لاهلي دبي، بينما سجل هدفي الهلال السعودي ايلتون الميدا وكارلوس ادواردو.

اللقاء شهد سيناريو مجنون لا يحدث كثيرا في كرة القدم، حيث نجح اهلي دبي في فرض كلمته في الشوط الاول، بفضل هدف مبكر بعد مرور 18 دقيقة عن طريق ليما الذي اسكن كرة عرضية داخل الشباك في ظل غياب تام لدفاع الفريق السعودي، ولم يكتف بذلك لكنه اضاف مع نهاية الشوط هدفه الثاني عبر روبييرو الذي استغل تمريرة رائعة في عمق دفاع الفريق السعودي ووضع الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه لملاقاته، ليخرج شوط المباراة الاول بفوز اهلي دبي بهدفين نظيفين.

الهلال السعودي لم ييأس وعاد بقوة في الشوط الثاني، حيث نجح في تقليص النتيجة عند الدقيقة 51 بهدف لايلتون الذي حول كرة عرضية داخل الشباك بطريقة رائعة، واستمر الضيوف في ضغطهم حتى نجحوا في ادراك التعادل في الدقيقة 66 بتسديدة صاروخية لكارلوس ادواردو، ولكن في الوقت الذي ظن الجميع ان التأهل سيكون سعودي، استغل الكوري كيانغ ارتباك اصاب منطقة جزاء الهلال، وسدد كرة وصلته بقوة داخل الشباك، مسجلا هدف الفوز لاهلي دبي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، وسط ذهول الجميع، ليخطف الفريق الاماراتي بطاقة التأهل.