أخبار الان | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مهند حزيّن)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن رئيسه المستقيل السويسري جوزيف بلاتر أعفي من جميع مهامه، وأن الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي سيتولى الرئاسة بالوكالة حتى انتخاب رئيس جديد، وأوقفت لجنة الاخلاق بلاتر رفقة ميشيل بلاتيني لمدة 90 يوما في وقت سابق اليوم .. التقرير التالي والتفاصيل.

يبدو أن مسلسل الفساد في الفيفا لن ينتهي ويعدنا بفصول جديدة .. الفصل الجديد هو فرض لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما على كل من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة وجيروم فالكه السكرتير العام للفيفا.

كذلك أوقفت اللجنة الكوري الجنوبي تشونج مونج جوون، النائب السابق لرئيس الفيفا والذي كان مرشحا لمنصب الرئاسة، لمدة ستة أعوام.

ومع هذا التوقيف ستؤول امور رئاسة الفيفا الى اقدم نواب الرئيس في الخدمة، الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. 

فيما يتوقع ان يمسك عضو اللجنة التنفيذية للفيفا الاسباني انخل ماريا فيلار برئاسة الاتحاد الأوروبي، وتالياً سيذهب ترشيح بلاتيني لخلافة بلاتر أدراج الرياح، وبات الأمير الأردني علي بن الحسين الفارس الأبرز في الميدان، إلى جانب الترينيدادي ديفيد ناكيد.

اذن بلاتر خارج دفة القيادة، هذا ما كان يجب ان يحصل مباشرة فور اعلان استقالته .. لكن العجوز أبى رفع الراية، بل كان يقاتل لايصال مرشح أفريقي يحفظ ارثه، كما تردد.. 

اللعبة الآن ستتبدل، وربما يحصل التغيير الحقيقي ويحل الاصلاح المنشو د في المنظمة الكروية الكونية، التي يتخطى عدد الدول فيها، تلك المنضمة إلى منظمة الأمم المتحدة.