أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

أكد  الأهلي تفوقه على الزمالك في السنوات الأخيرة لديربي العاصمة المصرية القاهرة، وفاز عليه بهدفين نظيفين، اكد بهما عقدة الفريق الابيض الذي فشل في الانتصار على الأهلي منذ مايو 2007، في اللقاء الذي جرى بملعب برج العرب، ضمن مؤجلات الجولة 37 لبطولة الدوري المصري.

مؤمن زكريا  الذي كان يلعب للزمالك حتى يناير الماضي، تكفل بتسجيل هدفي الأهلي في الدقيقتين 32 و80، ليؤجل حسم الزمالك لبطولة الدوري التي يحتاج الى نقطة وحيدة للفوز بها، من مباراتين سيجمعانه بطلائع الجيش ووادي دجلة، بينما يتبقى للأهلي مباراتين مع سموحة وانبي

كان الأهلي متفوقا على مدار شوطي اللقاء، وترجم سيطرته على المباراة في الدقيقة32، وتقدم بالهدف الأول عن طريق مؤمن زكريا الذي استغل الكرة العرضية التي مررها باسم علي، وفشل احمد توفيق في ترويضها، فاطلق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، فشل احمد الشناوي حارس الزمالك في التصدي لها يتقدم الأهلي بالهدف الأول.

و قبل النهاية بعشر دقائق عاد مؤمن زكريا، وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 80 من ركلة حرة،  احسن تصويبها لتسكن  في نقطة التقاء القائم والعارضة.

وشهدت اللحظات الأخيرة طرد حازم إمام قائد الزمالك بعد تعديه بالركل على رمضان صبحي بدون كرة.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي  رصيده الى 77 نقطة في المركز الثاني من جدول مسابقة الدوري المصري خلف الزمالك المتصدر برصيد 83 نقطة.