أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

وضع فريق برشلونة الاسباني نفسه في مكانة مختلفة عن كل باقي فرق العالم في كرة القدم، بعدما توج بلقب بطولة دوري ابطال اوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.

ونجح برشلونة في الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا مساء السبت، بعدما تغلب في ملعب برلين الاوليمبي على يوفنتوس الايطالي بثلاثة اهداف لهدف.

ونجح الفريق الكتالوني بفوزه بالبطولة في حصد الثلاثية هذا الموسم بعدما سبق له ان توج بلقب بطولة الدوري الاسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف، ثم عاد وتغلب على اتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك اسبانيا بثلاثة اهداف لهدف، قبل ان يكرر نفس النتيجة على حساب يوفنتوس ويتوج بلقب دوري الابطال، ليكون الفريق الوحيد في العالم الذي توج بالثلاثية مرتين.

وكان برشلونة قد نجح في عام 2009 تحت قيادة بيب جوارديولا صديق المدرب الحالي لويس انريكي، في الفوز بالثلاثية التي فتحت الطريق للفريق لحصد الالقاب الاخرى التي رفعت الالقاب الى ستة بحصد القاب السوبر الاسباني والسوبر الاوروبي وكأس العالم للاندية، وهو ما يعد متاحا للفريق تحقيقه هذا العام في قادم الايام.

ويأتي هذا الانجاز بعدما مر الفريق بمنحنيات كثيرة في ادائه، تلقى بسببها المدرب لويس انريكي انتقادات لاذعة خاصة خلال النصف الاول من الموسم، قبل ان ينهض الفريق ويتجاوز كل الصعاب منذ بداية عام 2015، بعدما وصل انريكي للشكل الانسب والفلسفة المثالية التي اتت في النهاية بثمارها وجعلت الفريق يحصد كل البطولات التي شارك فيها هذا الموسم.