أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اصاب قرار اعتقال سبعة من مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، العديد من نجوم واساطير كرة القدم العالمية بالسعادة، بعدما اكد القرار اتهاماتهم السابقة لادارة الفيفا بالفساد.

والقي الاربعاء القبض في زيورخ على سبعة من مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بناء على طلب من العدالة الأمريكية التي تطالب بتسليمهم لمحاكماتهم في قضايا فساد.

اسطورة كرة القدم، النجم الارجنتيني دييجو مارادونا اكد على انه مستمتع بالتحقيقات المفتوحة من قبل العدالة الامريكية بخصوص قضايا الفساد والرشاوى وغسيل الاموال في الفيفا بعد ان كان يعامل كالمجنون طوال السنوات الماضية بسبب هجومه عليهم، وثبت صحة ادعاءاته.

وقال مارادونا لاذاعة "لاريد": "يجب على بلاتر الحذر من السفر للولايات المتحدة لاعطاء تفسيرات، الامريكيون يلاحقونه منذ اكثر من عشر سنوات وجهزوا له مفاجأة هذه المرة، في الوقت الحالي لا توجد كرة قدم، لا توجد شفافية، كفانا كذبا على الناس واعداد عشاء استعراضي من اجل اعادة انتخاب بلاتر".

انتقادات النجم البرازيلي روماريو لمسئولي الفيفا كانت اكثر حدة، حيث وصف الذين القي القبض عليهم "بالفئران" وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "السلطات السويسرية شنت حملة مداهمة على جحر الفئران والقت القبض على العديد من مسؤولي كرة القدم العالمية".

واضاف روماريو: "العديد من الفاسدين واللصوص الذين اضروا بكرة القدم القي القبض عليهم ومن بينهم احد الكبار في بلدنا ويدعى جوزيه ماريا مارين، احد الفئران الذين شجبت وجودهم لفترة طويلة، لسوء الحظ، لم تكن شرطتنا هي من نفذت هذه الاعتقالات".

وجوزيه ماريا مارين هو الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم وكان من بين المسؤولين المقبوض عليهم.