أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

يؤمن جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي، ان الفضل في الانجازات الكبيرة التي حققها نادي برشلونة الاسباني خلال العقد الماضي يعود الي الارجنتيني ليونيل ميسي، وليس للمدرب الاسباني بيب جوارديولا.

وقال مورينيو في تصريح نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية : "شيء واحد صنع الفارق لبرشلونة في العقد الاخير. هو ليونيل ميسي، هو قصة مختلفة، تأهل برشلونة لنهائي دوري ابطال اوروبا مع ريكارد وجوارديولا، وسيتأهل مع انريكي بفضل ميسي، ولو ان اي مدرب اخر تولى قيادة الفريق سيتأهل كذلك معه".

واضاف المدير الفني لتشيلسي: "هكذا يجب ان يكون تحليل الناس للفرق، هذا اللاعب قادر على قعل اي شيء، كل شيء ممكن ومختلف مع ميسي".

ومضى المدرب البرتغالي في تصريحه: "لو ان ميسي يلعب في الدوري الانجليزي، سيجعل الفريق الذي سيكون معه قادر على الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا، يمكن ان ترى ارسنال او مانشستر سيتي او مانشستر يونايتد او تشيلسي، يفوز بلقب دوري ابطال اوروبا، انا لا اقول انه يفوز دائما، لكنه يجعل كل شيء مختلف".

وعن امكانية انتقال النجم الارجنتيني لناد اخر، قال مورينيو: "لا توجد فرصة. ناد كبير وقوي لا يمكن ان يخسر لاعب مثله، انه ينتمي لبرشلونة، وان كان كل شيء وارد في كرة القدم، لكن لا اعتقد ذلك".