أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر(

اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم"يويفا"، عن نظام جديد لقرعة مسابقة دوري ابطال اوروبا، يطبق بداية من النسخة القادمة وحتى عام 2018.

وقرر الاتحاد الاوروبي اشراك الفريق الفائز ببطولة الدوري الاوروبي في بطولة دوري الابطال، على ان يستهل مشواره في البطولة بداية من الدور التمهيدي الثالث، وهو الدور الذي يسبق مرحلة المجموعات.

وعدل اليويفا من طريقة اختيار رؤوس المجموعات، حيث سيكون الفريق الفائز بلقب الدوري في الدول السبع الاعلى تصنيفا بالاضافة الي حامل اللقب، هم رؤوس المجموعات في البطولة.

والدوريات السبع الاعلى تصنيفا حاليا هي الاسباني والانجليزي والالماني و الايطالي والبرتغالي والفرنسي والاوكراني، وهو التصنيف الذي قد يشهد بنسبة كبيرة تغييرا، بسبب النتائج التي حدثت في النسخة الحالية من البطولة، والتي غادرتها الفرق الانجليزية من دور 16.

وسيظل نظام التصنيف الذي يعتمد على النقاط ، وفقا لمردود الفرق في البطولات السابقة، معمولا به، في المستويات الاخرى من المجموعات.

وبنسبة كبيرة جدا، سيشهد العام المُقبل تغييرا في تصنيف الدوريات السبعة الكبرى، وفقا لما حدث في نتائج النسخة الحالية بالبطولة، والتي غادرتها الفرق الانجليزية في دور 16، وهو ما قد يمنح الفرصة للدوري الالماني للتفوق علي نظيره الانجليزي، الذي سيدخل منافسه ايضا مع الدوري الايطالي على المركز الثالث.

ويجتمع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، كل ثلاثة اعوام لاقراراي تعديلات مقترحة على بطولاته.