أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

كشف رئيس لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم " الدكتورعبدالله البرقان" أن سبب الأزمة الضخمة التي تلاحق الأندية يعود الى أن موارد الأندية أقل بكثير من تكاليف التعاقد مع اللاعبين، وأشار الى أن هنالك ما يتعدى 82 مليون ريال مديونية على الأندية لوكلاء اللاعبين فقط! ويذكر أن هناك دراسة لوضع حد أعلى لديون الأندية فلا يمكن أن يبرم النادي تعاقدات اذا تجاوز الحد.

وأضاف عبدالله البرقان: "قمنا بإنشاء غرفة فض منازعات، وستنطلق بداية من الاثنين القادم للبت في نزاعات اللاعبين والأندية، واعتباراً من الموسم المقبل لن نستخدم ورقة، كل التعاملات ستصبح من خلال الايميل".

عن قضية سعيد المولد:

ديون الأندية تتخطى 82 مليون ريال
وعن قضية سعيد المولد، أردف: "سعيد قانونياً لاعب اتحادي منذ 15 يناير، وهذا ما أعلناه بالسابق وما أكدته لجنة الاستئناف أيضاً في الساعات الماضية، وعلى اللاعب أن يعي ويفهم ذلك، وهذا الموضوع أخذ أكثر من حجمه، وهناك شرط في اللائحة الجديدة نتمنى الموافقة عليه وهو أن يكون اللاعب السعودي حاصل على شهادة ثانوية كحد أدنى".

وأضاف البرقان: "هناك 12 نادياً في الدوري أنهوا تسجيل لاعبيهم، وموارد الأندية أقل بكثير من تعاقدات اللاعبين وهذا يتسبب في أزمة كبيرة لها".

واختتم البرقان: "مليون ونصف المليون ريال تصرف كإعانة لأندية دوري جميل للمحترفين سنوياً، ونحن كلجنة احتراف نحاول تقديم كل ما في وسعنا لخدمة جميع الأندية دون استثناء".