الأردن، 17 مارس 2014، أخبار الآن –

اقتحم لاعب فريق الوحدات الأردني معتز صالحاني أبواب العالمية بهدف استثنائي سجله في شباك الرمثا في البطولة المحلية، وتداولت وسائل إعلام عالمية الهدف الخيالي على نحو واسع، مشيرة إلى أنه يستحق أن يكون ضمن الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش التي تعطى لأفضل هدف من كل عام .. قصة الهدف في التقرير التالي.

 أثار هدف معتز صالحاني مهاجم نادي الوحدات ” بكعبه” من منتصف ملعب الرمثا في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الدوري الأردني، جدلا في العالم بشأن أروع الاهداف في كرة القدم.
وتلقى صالحاني تمريرة طويلة أثناء ركضه نحو مرمى الرمثا لكنه فاجأ الجميع عندما وضع الكرة بكعب القدم من خارج منطقة الجزاء لتمر من فوق الحارس فراس صالح وتدخل المرمى بشكل رائع في الدقيقة الحادية والخمسين.

الهدف الذي سجل بطريقة تقترب من الخرافة، بات مرشحاً لا يستهان به لحصد جائزة بوشكاش كأجمل هدف في عام 2014،
ووصفت صحيفة “الآس” الاسبانية هدف معتز بأنه الهدف المرشح ليكون ضمن الأفضل في التاريخ، ووضعت عنواناً لهذا الهدف تتساءل فيه إن كان هذا الهدف الأجمل في التاريخ ؟

يذكر أن جائزة بوشكاش بدأت في عام 2009 لتكريم الأسطورة المجرية الراحلة بوشكاش، ولم يفز بها أي لاعب في فريق خارج أوروبا أو أمريكا الجنوبية، حيث حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة عام 2009 عندما كان يلعب مع مانشستر يونايتد، ثم فاز بها حميد التنتوب عن هدف سجله لمنتخب تركيا، وتلاه نيمار بهدف مع سانتوس ثم ميروسلاف ستوك بهدف سجله مع فنربخشة عن جائزة عام 2012 قبل أن تفوز “مقصية” النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الشهيرة في شباك انجلترا بالجائزة عام 2013.