أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

  
تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة من اجتياز حاجز الـ400 هدف بعد تسجيله هاتريك في مرمى إسبانيول (5-1) أول من أمس على ملعب الكامب نو، وبذلك وصل ميسي للهدف رقم 402 بقميص برشلونة في المباريات الرسمية والودية.

وأشادت صحيفة سبورت بالرقم الذي وصل له الأرجنتيني والذي يعتبر مذهلاً إن أخذنا بعين الاعتبار أنه لا يزال فقط في سن الـ27.

وأكد مدرب برشلونة، لويس إنريكي، عقب الفوز الساحق لفريقه أمام جاره اسبانيول بخمسة أهداف لواحد بالليغا رغم تأخره في البداية، أن هدف التعادل الذي سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل ثوان على نهاية الشوط الأول كان حاسماً وساهم بشكل كبير في انتهاء النتيجة بهذا الشكل.

وصرح المدرب في مؤتمر صحافي بعد مباراة ديربي كتالونيا «الفريق توتر كثيرا عقب هدف سرجيو غارسيا في مرمانا. هدف ميسي كان حاسما بالنسبة لنا وللمنافس، الذي رغم تقديمه لشوط أول جيد إلا أنه لم يستغل الفرص التي اتيحت له. في الشوط الثاني رأيت لاعبي فريقي والرغبة تملأهم لقلب النتيجة. البداية كانت رائعة».

فوز معنوي

ويرى لويس إنريكي أن فريقه، الذي حقق رابع انتصار له على التوالي في الليغا، يمر بأوقات إيجابيه، وهو الأمر الذي سيساعده على الفوز بـ«النهائي» يوم الأربعاء المقبل أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا، في اشارة لمواجهة الجولة الأخيرة بدور المجموعات والتي ستحدد هوية صاحب المركز الأول.

وأضاف «مباراتنا ضد البي اس جي ستكون رائعة ومبهجة. نعلم أن أي انتصار سيدعمنا في الأدوار اللاحقة وسنلعب من أجل ذلك».

اعتراف غارسيا

من جهة أخرى أشاد سيرخيو غارسيا المدير الفني لنادي اسبانيول بالأداء الراقي الذي قدمه أسطورة كرة القدم العالمية ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في مباراة القمة الكتالونية، كما أكد أن فريق برشلونة عليه أن يفتخر لوجود لاعب بهذا المستوى بين صفوفه.

وقال غارسيا بعد سقوط فريقه أمام برشلونة 5/1، أحرز ميسي منها ثلاثة أهداف «هاتريك»، في المرحلة 14 من مسابقة الدوري الأسباني: «ميسي سيصبح أسطورة وواحدا من أفضل اللاعبين في التاريخ بدون شك، إنه فخر لبرشلونة أن تجمع بين صفوفها لاعبا مثله».

ضربة قاضية

وكشف غارسيا أن الهدف الأول الذي أحرزه ميسي قبل نهاية الشوط الأول أربك حساباته وتسبب في تخبط فريقه الذي أخفق في العودة إلى المباراة من جديد.

وأضاف غارسيا قائلا: «الهدف الأول لميسي كان بمثابة المطرقة، لقد تسبب في ضرر بالغ لنا، لم أعرف كيف أقول للاعبين أن يتجاوزوا هذا الهدف وينطلقوا من جديد».

واختتم قائلا: «الهدف القاتل الذي جاء في الدقيقة 46 أثر بشكل سلبي على معنويات اللاعبين، الفريق لم يستحق أن يتلقى هذا الهدف في الشوط الأول، لقد كانت صدمة كبيرة».