أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (رويترز)

 فاز مارك ماركيز المتوج حديثا بلقب بطولة العالم للدراجات النارية بسباق بلنسية الختامي للموسم يوم الأحد ليحقق رقما قياسيا جديدا بالفوز في 13 انتصارا متتاليا في عام واحد.

وتصدر المتسابق الاسباني البالغ من العمر 21 عاما السباق من اللفة الحادية عشرة بدراجة فريق هوندا وعبر خط النهاية في ساعة و46 دقيقة و39.627 ثانية متفوقا على الإيطالي فالنتينو روسي والاسباني الآخر داني بيدروسا.

واختتم روسي الموسم بطريقة رائعة وضمن المركز الثاني في الترتيب العام للمتسابقين بعد انسحاب خورخي لورينزو أثر تراجعه للمركز الثامن عشر.

وقرر لورينزو تغيير الإطارات مع وجود نذر لهطول أمطار أثناء السباق لكن قراره لم يكن موفقا إذ لم تسقط سوى زخات قليلة.

واقتنص ماركيز اللقب للعام الثاني على التوالي في سباق اليابان الشهر الماضي والآن حطم الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في موسم بعدما تقاسمه مع الاسترالي ميك دوهان الذي انتصر في 12 سباقا متتاليا في 1997.

وقال ماركيز للصحفيين "أنا سعيد جدا بالطريقة التي سار بها الأمر.. ربما أكثر سعادة منه حين فزت باللقب في اليابان. هذا الفوز أشبه بقطعة الفاكهة التي زينت الكعكة."

كما بدا ماركيز سعيدا بفوز شقيقه أليكس بلقب بطولة الفئة الثالثة في وقت سابق من اليوم بحلبة بلنسية.

وأضاف "إنه عام رائع بالنسبة للعائلة. خلال السباق فكرت في شقيقي لأنه طالبني بأداء جيد أنا أيضا."

وتابع قائلا "من الصعب التركيز تحت المطر لكني في النهاية قدمت أداء جيدا. استمتعت بالسباق. في البداية لم أكن أرغب في المخاطرة لكني حين بدأت السماء تمطر قررت أنه لا يوجد ما أخسره."

الاسباني ماركيز يعانق لقب جائزة فالنسيا الكبرى