أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة -(متابعات)

اصبح من شبه المستحيل على الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكسفاغن) ان يحسم الاحد لقبه العالمي الثاني على التوالي وذلك بعدما اختبر يوما اول كارثيا في رالي بلاده، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات.

وعاش اوجييه الذي يحتاج الى الحصول على 6 نقاط اكثر من زميله وملاحقه الوحيد الفنلندي ياري ماتي لاتفالا لحسم اللقب العالمي قبل مرحلتين على ختام الموسم، يوما صعبا بسبب مشاكل في محرك سيارته وممتص الصدمات اضافة الى معاقبته باضافة 4 دقائق الى توقيته بسبب وصوله مبكرا الى انطلاق المرحلة الثالثة الخاصة من اصل 7 اقيمت الجمعة.

وبدأت مشاكل اوجييه بعد 3 كيلومترات على انطلاق المرحلة الخاصة الثانية حين فقد السيطرة على سيارته التي التفت على نفسها، ثم فقد قوة الاندفاع في محركه بسبب عطل في علبة السرعات اضافة الى تعرضه لكسر في ممتص الصدمات في بداية مراحل فترة بعد الظهر.

ودفع اوجييه الثمن غاليا اذ انهى اليوم الاول متخلفا بفارق 8 دقائق و52 ثانية عن المتألق لاتفالا الذي حل في المركز الاول خلال اربع مراحل خاصة من اصل سبع، متقدما على النروجي اندرياس ميكلسن (فولكسفاغن) بفارق 8 ثوان والبريطاني كريس ميك (سيتروين) بفارق 23 ثانية قبل خوض اليوم الثاني الذي يتضمن 7 مراحل خاصة ايضا.

واصبح اوجييه مهددا بالدخول الى السباقين الاخيرين وهو يواجه منافسة شرسة من لاتفالا الذي بامكانه تقليص الفارق من 50 نقطة الى 22 في حال فوزه بالرالي وبالمرحلة الاستعراضية التي تمنح الفائز بها ثلاث نقاط اضافية.

– ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الاول:

1- الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فولكسفاغن بولو أر) ساعة ودقيقة

2- النروجي اندرياس ميكلسن (فولكسفاغن بولو أر) بفارق 8.2 ثوان

3- البريطاني كريس ميك (سيتروين دي اس 3) بفارق 23.1 ث

4- الاسباني داني سوردو (هيونداي اي 20) بفارق 51.2 ث

5- النروجي مادس اوستبرغ (سيتروين دي اس 3) بفارق 1.01.09 دقيقة