باريس، فرنسا، 25 أبريل 2014، وكالات –

استفاق بطل العالم السابق لسباقات الفورمولا واحد الألماني “مايكل شوماخار” من الغيبوبة الاصطناعية التي دخل فيها  منذ خمسة أشهر. وفقا لما أعلنت عنه مديرة أعماله “سابينا كيم”

وافادت الأنباء بأن شوماخار تمكن من التعرف على زوجته  فور استفاقته .. لكن تأثير الأدوية المخدرة تجعله يستيقظ أحيانا ويعود للغيبوبة أحيانا أخرى.
وقالت سابينا إنها لا تستطيع الإدلاء بمزيد من التفاصيل لأنها تحترم خصوصية السائق الألماني على حسب قولها.
ويرقد شوماخر في مستشفى Grenoble “غرونوبل” الفرنسي منذ 29 كانون الأول 2013، بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار في جبال الألب الفرنسية، وارتطام رأسه بصخرة، وقد نقل إلى المستشفى بصورة عاجلة، حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الإصابة الخطرة التي تعرض لها وخضع شوماخر منذ ذلك التاريخ إلى عمليتين جراحيتين في الرأس.

ويعتبر هذا الإعلان هو الأول من نوعه بشأن حالة شوماخر منذ 12 من الشهر الماضي، ويأتي بالتزامن مع نشر معلومات صحفية حول استمرار سائق السيارات الألماني في حالة الغيبوبة.

كانت كيم قد أكدت قبل شهر أن شوماخر “يصدر إشارات تبعث على الأمل”، قبل أن تؤكد الشهر الجاري أنه استعاد وعيه.

مايكل شوماخر (هيرمولهايم ، 3 يناير 1969) هو سائق سيارات ألماني، أسطورة فورمولا 1 الذي فاز بالعديد من الألقاب.
ويعتبر من أعظم أبطال الفورمولا 1 وسباق السيارات بصورة عامة على مرً العصور. فلقد حصد سبع ألًقاب عالمية: الأول والثاني مع فريق بينيتون (1994 و 1995) والخمسة المتتالية مع فريق فيراري (2000، 2001، 2002، 2003، 2004).

حقق شوماخر العديد من الارقام القياسيه فى فورمولا1 وبالاضافه للالقاب المتعدده حصد الجوائز الكبرى فى فورمولا1 حيث حقق لقب اسرع المنطلقين, أسرع لفة وأسرع انطلاقة ولفة فى نفس الحلبه,[2] وكان مايكل شوماخر اول المانى يحصد لقب العالم للفورمولا 1.