أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات):

هل سيستطيع فريق برشلونة رد اعتباره واستعادة التوازن بعد خروجه من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا؟ اذ  يلتقي اليوم منافسه التقليدي مدريد في المباراة النهائية لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم ..

وكان برشلونة قد ودع دوري الأبطال الأسبوع الماضي بالسقوط أنام أتلتيكو مدريد الاسباني في دور الثمانية، وبذلك يكون برشلونة غائباً للمرة الأولى منذ عام 2007 عن المربع الذهبي لدوري الأبطال، و” ليزيد الطين بلة” هزمت غرناطة برشلونة يوم السبت الماضي.. ولهذا تبدو مباراة اليوم الفرصة الوحيدة أمام برشلونة و ريال لخطف الأضواء بعيداً عن منافسها اتلتيكو الذي تألق مؤخراً، وفي نفس الوقت قد تكون الفرصة الأخيرة أمام برشلونة للخروج من الموسم الحالي ….

لقاء للمرة السابعة، فمن يحسمه؟

ويلتقي الفريقان في النهائي للمرة السابعة على مدار تاريخ البطولة، علما بأنهما اقتسما الفوز في المرات الست السابقة برصيد ثلاثة انتصارات لكل منهما. ويتربع برشلونة على قمة قائمة الفرق الفائزة بلقب كأس ملك أسبانيا على مدار التاريخ برصيد 26 لقبا مقابل 18 لقبا للريال الذي يحتل المرتبة الثالثة ويسبقه أتلتيك بلباو برصيد 23 لقبا. وكانت آخر مواجهة بين الريال وبرشلونة في النهائي قبل ثلاث سنوات وكانت على نفس الاستاد في بلنسية. وفاز الريال بهدف سجله كريستيانو رونالدو بضربة رأس في الوقت الإضافي.

ولكن للأسف سيغيب عدد من نجوم ريال على غرار سامي خضيرة عن مباراة اليوم بسبب الإصابات، فهل يشكل ذلك نقطة امتياز لبرشلونة كي يكسب السباق نحو الكأس؟