دبي ، الامارات العربية المتحدة ، 14 ابريل 2014 ، متابعات – 

تعهد مسؤولو مدينة بوسطن الاميركية بفرض اجراءات أمن مشددة من دون الاخلال بالمتعة في ماراثون بوسطن المقبل، وهو الاول منذ تفجير العام الماضي الذي قتل فيه ثلاثة وأصيب 264 اخرون.

ونصح المسؤولون السكان والزوار بتوقع وجود مكثف للشرطة أثناء الاسبوع الذي يسبق الماراثون المقرر يوم 21 ابريل ويبدأ بمراسم تأبين يحضرها نائب الرئيس الاميركي جو بيدن الثلاثاء، في الذكرى الاولى للهجوم.

وقال رئيس بلدية بوسطن مارتن والش في مؤتمر صحافي أمام مبنى البلدية «سيكون ماراثون بوسطن كما كان دائما… هدفنا هو أن يتمتع الجميع بالسباق».  وتم تثبيت أكثر من مئة كاميرا في ما يزيد على 50 نقطة مراقبة على طول مسار السباق في بوسطن

تفجيرا ماراثون بوسطن 2013

هما تفجيران متتاليان وقعا بعد ظهر يوم 15 أبريل 2013 في مدينة بوسطن الأمريكية قرب خط نهاية ماراثون بوسطن 2013، الذي شارك فيه أكثر من 27 ألف شخص واحتشد عشرات الآلاف من المتفرجين على جانبي الشارع لمتابعة الماراثون.

في حوالي الساعة 2:50 بعد الظهر بتوقيت الساحل الشرقي (الساعة 18:50 بالتوقيت العالمي المنسق) انفجرت عبوتان ناسفتان بفاصل زمني قدره 12 ثانية في شارع بويلستون قرب ميدان كوبلي بمدينة بوسطن، وقد أسفر التفجيران عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 183 آخرين من العدّائين والمتفرجين والمارة .

في 18 أبريل، الآف بي آي نشر صور للمشتبه بهما وهما شقيقان من أصل شيشاني، جوهر تسارنايف (19 عاما) وتامرلان تسارنايف (26 عاما). اشتبكت الشرطة الجامعية التابعة لمعهد ماساتشوستس للتقنية مع المشتبه بهما في ليلة ال18. فقُتل شرطي جامعي في الإشتباك ومات أحد المشتبه بهما في المستشفى الصباح التالي نتيجة للإصابات البالغة التي أصيب بها في الحادث.