دبي ، الآمارات ، 8 أبريل 2014 ، متابعات  – 

أبدى لاعب وسط برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز اليوم الإثنين اعتقاده بأن مواجهة أتلتيكو مدريد بعد غد الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا “مسألة حياة أو موت” بالنسبة للفريق الكتالوني، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في كامب نو بتعادل الفريقين 1-1.

وقال تشافي في مؤتمر صحافي قبل مواجهة أتلتيكو: “إنه فريق قوي للغاية، خاصة على الصعيد الدفاعي، ويصعب علينا كثيراً صناعة فرص للتسجيل في مرماه”.

وأشار إلى أن البرسا يخوض المباراة برغبة وأمل كبيرين في الفوز، وقال: “نحن فريق نلعب بأسلوب هجومي ونسجل أهدافاً، ولكننا نواجه فريقا قوياً على الصعيد الدفاعي. ستكون مباراة مشابهة للقاءات الأربع السابقة”.

وحول غياب دييغو كوستا المحتمل عن لقاء إياب ربع نهائي دوري الأبطال قال: “إنه لاعب هام للغاية بالنسبة لهم. يمثل عبئاً على المدافعين، كما أنه سريع وبحالة بدنية جيدة. لننتظر ونرى ماذا سيحدث، بالنسبة لهم سيكون غيابه مؤثراً للغاية”.

بوسكيتس وبيبي
ودافع تشافي عن زميله في الفريق سيرجيو بوسكيتس في واقعة دهس وجه بيبي مدافع ريال مدريد خلال الكلاسيكو الأخير الذي جمع بينهما في الليغا، مؤكداً أن الانتقادات التي وجهت له “ظالمة للغاية”.

وقال: “لاعبو ريال مدريد لم يكونوا منصفين معه، بمن فيهم أحد زملاء المنتخب”.

عقوبة فيفا
ووصف لاعب وسط برشلونة العقوبة الموقعة على برشلونة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية التعاقد مع لاعبين قصر، بأنها “ظالمة ومفرطة”، بالنظر إلى أن النادي الكتالوني لن يتمكن من إبرام صفقات جديدة حتى صيف 2015.

ويعتقد اللاعب المخضرم أن برشلونة يقوم بعمل “صائب لحماية القصر”، وضرب مثالاً على ذلك بالنجوم التي خرجت من صفوف ناشئيه خلال الأعوام الأخيرة، مثل ليو ميسي أو أندريس إنييستا.