مدريد، اسبانيا، 13 مارس 2014، ايلاف

أكد اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من جديد مساندته لضعفاء العالم و ودعمه للقضايا العادلة حيث طالب الاربعاء، المجتمع الدولي بالوقوف إلى جوار أطفال سوريا ومساعدتهم من أجل حياة أفضل.
 وقد اتخذ نجم نادي ريال مدريد الإسباني من صفحته على موقع  التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” منبراً ليخاطب به المجتمع الدولي و السعي لدفعه نحو اتخاذ موقف حازم تجاه المعاناة التي يعيشها الأطفال السوريين بسبب الحرب الأهلية الدائرة هناك منذ أكثر من ثلاث سنوات وشردت مئات الآلاف منهم داخل وخارج سوريا.

وقام صاحب الكرة الذهبية لعام 2013 بنشر صورة لأحد أطفال سوريا، مرتدياً  قميص فريق ريال مدريد يحمل رقم “7 ”  واسم ” رونالدو”.
 
وكتب كريستيانو ” أحمد ،16 عاما ،لاجئ سوري، ويحلم أن يكون لاعب كرة قدم .”
 
وأضاف كريستيانو مستعيناً باسم منظمة أمريكية دولية لمساعدة وحماية الأطفال،” حافظواً على الأطفال ، أقف بجانبهم وبجانب سوريا ، والتي يستحق أطفالها غدٍ أفضل.”
 
وأرفق رونالدو رابطاً للمنظمة الأمريكية والتي تحمل اسم  “حافظوا على الأطفال ” تسعى لحماية اطفال سوريا ودعمهم من خلال حملة تلقي تبرعات  مستهدفة قرابة 50 ألف دولار تم جمع حوالي 38 الف دولار منهم حتى الآن.
 
وتضم صفحة كريستيانو رونالدو على “الفيسبوك” أكثر من 75 مليون متابع .،وقد لقيت ” لفتته الإنسانية” حول أطفال سوريا ما يقارب م 400 ألف معجب إلى غاية كتابة هذه الأسطر، والعدد مرشح للارتفاع.