برشلونة، اسبانيا، 23 يناير 2014، رويترز –

من المتوقع أن يتعرض نادي برشلونة لعقوبات قاسية جدًا إن ثبتت اتهامات موجهة إليه في قضية صفقة شراء اللاعب البرازيلي نيمار، حيث ذكرت تقارير صحفية أن النادي الاسباني قد يُمنع من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسمين، كما أنه قد يتعرض لخصم يصل لـ22 نقطة من عدد نقاطه في الدوري الاسباني.
 
 نفس المصادر أكدت أن الفريق الكتلوني يحاول قدر الإمكان إنهاء قضية نيمار في أقرب وقت لعلمه بخطورة الموقف، فرئيس النادي خرج في أكثر من مناسبة يؤكد أن الصفقة لم تكلف الفريق أكثر من 57 مليون وأنه مستعد للإدلاء بشهادته للقاضي

إلا أن صحفًا مثل آس وموندو أصروا على أن الصفقة كلفت الفريق الكتلوني ما يتخطى 90 مليون يورو، متهمة روسيل باختلاس مبلغ كبير من المال مع منح عائلة اللاعب البرازيلي عمولات كبيرة دون أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

ووافق القضاء الإسباني اليوم على النظر في الدعوى المقدمة ضد رئيس نادي برشلونة لكرة القدم ساندرو روسيل بشأن تهم “اختلاس” في صفقة التعاقد مع البرازيلي نيمار من سانتوس البرازيلي الصيف الماضي.
وأصدر قاضي المحكمة الوطنية في مدريد بابلو روس حكما بقبول القضية, لكنه أشار إلى عدم وجود أي “استعجال أو ضرورة” للاستماع لشهادة روسيل في هذه المرحلة، معتبرا أن محتوى الشكوى والوثائق التي قدمها برشلونة “عناصر كافية” للمضي قدما بالقضية.

ويأتي قرار القاضي بعد الطلب الذي تقدم به في العاشر من الشهر الحالي الادعاء العام في المحكمة الوطنية من أجل التحقيق في مزاعم اختلاس متهم بها برشلونة في ما يخص صفقة ضمه نيمار من سانتوس مقابل 57 مليون يورو.

وتقدم أحد الـ”سوسيوس” -وهم المشجعون المنتسبون إلى النادي والذين يملكون حصة فيه أيضا- بشكوى ضد رئيس برشلونة، متهما إياه باختلاس أربعين ميلون يورو من مجموع مبلغ الـ57 مليون يورو الذي دفع لضم نيمار.

وأشار المدعي العام خوسيه بيرالس -في الطلب الذي تقدم به إلى المحكمة- إلى وجود شكوك في الشكوى بخصوص التوقيع مع نيمار، طالبا اتخاذ سلسلة من الإجراءات من بينها مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتقديم وثائق الصفقة، ومطالبة فريق نيمار السابق بتقديم عقد انتقال اللاعب.