دبي، الامارات العربية المتحدة، 2 يناير 2014، متفرقات –

لم يبدأ يوفنتوس سنة 2013 بشكل جيد على الإطلاق، فالفريق تعرض لهزيمة فى أول مبارياته فى السنة على ملعبه وبين جماهيره بهدفين لهدف أمام فريق سامبدوريا فى السادس من يناير، ثم تعادل خارج أرضه أمام بارما بهدف لهدف، لكن كتيبة كونتى عادت لتضرب بقوة بعد ذلك، فالفريق نجح فى الفوز بالأربعة على أودينيزى فى ثالث مبارياته فى السنة، ثم عاد اليوفى إلى فصوله الباردة بالتعادل أمام جنوى بهدف لهدف على ملعبه، لكنه نجح فى تخطى المحنة بفوزين متتالين على كييفو 2-1 وعلى فيورنتينا بهدفين نظيفين، ثم تعرض الفريق لهزيمة أخرى من روما بصاروخ فرانشيسكو توتى الشهير فى 16 فبراير، لكنه استفاق سريعا بعدها ونجح فى الفوز على سيينا بثلاثية، وأنهى الفريق الموسم وهو حامل للقب برصيد 87 نقطة.

تتويج يوفنتوس بالدورى الإيطالى:

فى موسم 2013-2014 نجح الفريق فى تحقيق ما فشل فيه فى أول العام، حيث تمكن اليوفى من الفوز على سامبدوريا فى 24 أغسطس بهدف نظيف ثم ضرب لاتسيو بالأربعة بعد ذلك فى الجولة الثانية، وتعادل مع إنتر فى الجولة الثالثة ونجح فى الحفاظ على صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة بفارق 5 نقاط عن روما الثانى.

هدف فوز يوفنتوس على سامبدوريا:

بعد إقصاء بطل أوروبا .. اليوفى فى ربع نهائى دورى الأبطالبعدما نجح اليوفى فى اعتلاء صدارة مجموعته فى دورى الأبطال، ونجح فى الإطاحة بتشيلسى بطل أوروبا خارج المسابقة، ونجحت السيدة العجوز فى حجز مقعد فى ربع النهائى بالفوز على سيلتيك ذهابا بهدفين وإيابا بثلاثة أهداف، ليؤكد للجميع أن اليوفى قادم بقوة للمنافسة على لقب البطولة الأكبر فى أوروبا .

كابوس بايرن ميونيخ المروع :

على الرغم من مستواه شبه الثابت فى الدورى الإيطالى فى الموسم الماضى وحتى فى دورى الأبطال، إلا أن اليوفى سقط فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا أمام بطل المسابقة بايرن ميونيخ بالهزيمة بهدفين نظيفين فى الأليانز أرينا فى لقاء الذهاب والخسارة بنفس النتيجة فى يوفنتوس ،أرينا فى الإياب وهو ما جعل جماهير اليوفى تتساءل عن مدى فاعلية طريقة 3-5-2 التى يطبقها الفريق أمام الكبار خاصة وأن المدير الفنى أنطونيو كونتى أصر عليها منذ بداية الموسم وحتى نهايته.

أهداف فوز بايرن ميونيخ على يوفنتوس:

لعنة لاتسيو تضرب يوفنتوس أرينا فى الدورى والكأسفشل يوفنتوس خلال الموسم الماضى فى تحقيق الفوز على لاتسيو على ملعبه يوفنتوس آرينا فى الموسم الماضى، ففى الكالتشيو تعادل اليوفى مع لاتسيو بدون أهداف، وفى نصف نهائى كأس إيطاليا تعادل الفريقان بهدف لهدف فى لقاء الذهاب، ونجح لاتسيو فى الفوز إيابا بهدفين لهدف ليقصى يوفنتوس خارج البطولة.سقوط يوفنتوس فى فخ التعادل أمام لاتسيو فى كأس إيطاليا على ملعبه . 

تيفيز يوفنتينى ويرتدى قميص ديل بييرو :

فى 27 من يونيو نجح اليوفى فى التوقيع مع المهاجم الأرجنتينى العملاق كارلوس تيفيز قادما من مانشستر سيتى مقابل 10 ملايين جنيه إسترلينى، ولكن المفاجأة الأكبر كانت فى الإعلان عن رقم قميص تيفيز، وهو الرقم 10 الذى كان يرتديه الأسطورة أليساندرو ديل بييرو، والذى رحل إلى سيدنى الأسترالى.

تيقيز يوقع رسميا ليوفنتوس:

يوفنتوس يكسر عقدة لاتسيو ويحقق لقب كأس السوبر الإيطاليةنجح اليوفى فى تعويض جمهوره عن الخروج من بطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، بعدما تمكن من الفوز على لاتسيو برباعية وتحقيق لقب كأس السوبر الإيطالية كاسرا بذلك عقدة فريق العاصمة لملعب يوفنتوس أرينا طوال الموسم الماضى.