جبال الالب ,فرنسا , 30 ديسمبر 2013 , وكالات –

اعلن المستشفى الطبي الجامعي في غرو نوبل في بيان اصدره اليوم ان اسطورة َ سباقات فورمولا واحد الالماني ميكايل شوماخر لا يزال في وضع حرج للغاية بعد تعرضه امس الاحد لحادث تزلج خطير في احد منتجعات جبال الالب الفرنسية.

وذكر البيان ان شوماخر يعاني من اصابة بالغة في الرأس ادخلته في غيبوبة ما إضطر الاطباء الى اجراء عملية جراحية طارئة.واضاف البيان “لا يمكننا توقع ما سيحصل معه”، مشيرا الى ان سائق فيراري السابق يعاني من اصابات خطيرة في الرأس وبان عائلته موجودة الى جانبه.

وسبق ان اعلن مستشفى غرونوبل الذي نقل اليه شوماخر من مستشفى موتييه لانه اكثر تقدما وكفاءة في هذه الحالات الحرجة، ببيان مشترك مع المكتب الاعلامي للاسطورة الالمانية ان الاخير في وضع حرج للغاية وهو في غيبوبة.

ونقل شوماخر، السائق الاكثر فوزا بالالقاب في سباقات فورمولا واحد (7)، بالطوافة الى مستشفى موتييه بعد سقوطه ما ادى الى تعرضه لاصابة خطيرة في رأسه.ونقل راديو مونتي كارلو عن مدير منتجع ميريبل، جيرنينيون كريستوف لوكونت، تأكيده بان شوماخر كان في كامل وعيه عندما نقل الى المستشفى بعد 15 دقيقة على وقوع الحادث.

من جهة اخرى، اكدت مديرة اعمال شوماخر سابين كيهم ان احدا لم يتعرض لاذى جراء الحادث باستثناء الاسطورة الالمانية. واحتشد العديد من مشجعي شوماخر مساء الاحد امام مدخل الطوارئ في المستشفى وهم يرتدون قبعات حمراء مع شعار فيراري، الفريق الذي تعملق معه شوماخر وقاده الى ستة القاب في بطولة الصانعين وخمسة في بطولة السائقين.