دبي , الإمارات العربية المتحدة ,  3 إكتوبر 2013  ، متفرقات , أخبار الآن –  

من المهم جدا أن تعرف طبيعة نمو العضلات لدى الجسم، إن العضلات تنمو مرتين في اليوم، بعد التمرين مباشرة و أثناء النوم، لذا من المهم جدا تناول الأطعمة المناسبة خلال النوم لتتمكن من بناء العضلات أثناء النوم.

الجسم يفرز نسبة عالية من هرمون النمو خلال النوم العميق، وإذا توفرت كمية مناسبة من البروتين في الجسم، فذلك يعني أن العضلات ستحقق نموا أثناء النوم، لأنها ستتمكن من شفط البروتين الموجود في الجسم، ولن تصاب بالجوع.

عليك أن تختار الأطعمة المثالية قبل أن تنام، وهي التي تحتوي على البروتين بطيء الهضم، لإعطاء فرصة للعضلات كيف تمتص هذا البروتين، ومن هذه الأطعمة الدجاج والديك الرومي أو ديك الحبش، ويمكن أيضا تناول الأناناس و اللوز الغير محمص، لأ،ه سيعمل على زيادة التمثيل الغذائي للبروتين.

عليك أيضا أن تشرب كمية مناسبة من الماء، حتى لا تصاب بالجفاف، ولتتمكن العضلات من لحصول على السوائل اللازمة والتي تساعد على امتصاص البروتين. 

هناك الكثير من الدوافع التي تجعلك تمارس النشاط الرياضي ومنها أن تكون أنت تحب ذلك والدافع شخصي جدا، ولكن هناك الكثير ممن يمارسون رياضة اللياقة البدنية وبناء العضلات وتقل قدرتهم على الأداء مع أنهم يسيرون على برامج رائعة للتطوير، وبالفعل عندما نفكر في ذلك يكون العامل نفسيا جدا.

وجد الكثير من الباحثون أن وجود شريك في العملية التدريبية يجعلها أكثر حماسة وقوة لدى الطرفين، فالبشر إجتماعيين بفضل طبيعتهم، والتكنولوجيا الآن تسمح لك التواصل مع الأصدقاء في نفس وقت التدريب وتوضيح النتائج التي تصل إليها، ولكن عندما تصل مع شريك حقيقي إلى صالة الألعاب الرياضية ستزيد الوقت وستأخذ دفعة أكبر وحافز للتدريب بوقت أطول.

وأظهرت تلك الدراسات أيضا أنك يمكنك إطالة الوحدة التدريبية من 15 إلى 20 دقيقة إذا كان معك صديق أو شريك في التدريب، ويمكنك أيضا زيادة طول مسافات الجري بقرابة ميلا إلى ميلين في كل مرة لو معك شريك، فهذه هي الطريقة المثلى ومجربة.

 

  فوائد الموز للرجال   اضفط هنا