دبي , الإمارات العربية المتحدة , 4  ديسمبر ، متفرقات , أخبار الآن –           

أحرز غونزالو هيغوين هدفين جاء أولهما بمجهود فردي رائع ليمنح نابولي الفوز 4-2 على مضيفه لاتسيو بينما تغلب فيورنتينا 4-3 على ايلاس فيرونا مع تدفق الأهداف في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم الاثنين.

وسجل البديل كيتا بالدي البالغ عمره 18 عاما هدفا رائعا لصالح لاتسيو لكنه لم يكن كافيا لتجنب خامس هزيمة له هذا الموسم. وأعاد هدفا هيغوين نابولي صاحب المركز الثالث للحياة بعد هزيمته في المباريات الثلاث الأخيرة وتأخره بفارق ست نقاط وراء يوفنتوس المتصدر وبثلاث نقاط خلف روما.
ويمتلك نابولي 31 نقطة من 14 مباراة بينما ظل لاتسيو في المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

ووضع المهاجم الارجنتيني نابولي في المقدمة بالاستاد الاولمبي عندما تلقى الكرة داخل نصف ملعب لاتسيو لينطلق باتجاه المرمى ويضع الكرة بذكاء من أسفل الحارس فيدريكو ماركيتي.

ولسوء حظ نابولي وضع لاعب الوسط السويسري فالون بهرامي الكرة في شباك فريقه بالخطأ بعد أقل من دقيقة وتعين عليه البدء من جديد.
ومع ذلك لم يشكل لاتسيو خطورة كبيرة وأعاد غوران بانديف نابولي للمقدمة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني عقب تلقي المهاجم المقدوني تمريرة عرضية من كريستيان ماغيو.

وبعد ذلك مرر بانديف كرة رائعة الى هيغوين ليضعها مهاجم ريال مدريد السابق بهدوء في الزاوية اليسرى للمرمى محرزا هدفه السابع هذا الموسم.
وأعاد بالدي المولود في اسبانيا – وأحد خريجي أكاديمية الناشئين في برشلونة – بعض الأمل لأصحاب الأرض عندما مر من ثلاثة مدافعين ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 88.

إلا أن خوسيه كايخون أكمل انتصار نابولي في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما فقد لاتسيو الكرة في وسط الملعب. وأحرز بورخا فاليرو هدفين ليقود فيورنتينا للفوز في مباراة مثيرة.وافتتح الاسباني فاليرو التسجيل في الدقيقة الخامسة لكن فيرونا رد بعد دقيقة واحدة عبر البرازيلي رومولو.

وفي الدقيقة 13 انتزع فيرونا المقدمة عن طريق خوان ايتوربي لكن فاليرو أعاد المباراة الى التعادل 2-2 بعد دقيقة واحدة. وخرج فيورنتينا متقدما في الشوط الأول بعدما لأضاف خوان فارغاس لاعب وسط منتخب بيرو الهدف الثالث بتسديدة متقنة في الدقيقة 43.

وطرد الحكم لاعب فيرونا الصربي بوسكو يانكوفيتش بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني بسبب لمسة يد أسفرت عن ركلة جزاء نفذها غوسيبي روسي بنجاح محرزا الهدف الرابع لفيورنتينا.

وهذا هو الهدف 12 لروسي هذا الموسم الذي شهد عودته بقوة بعد جراحة في الركبة أبعدته عن معظم مباريات العامين الماضيين. ورغم النقص العددي تمكن البرازيلي جورجينيو من تقليص الفارق لصالح فيرونا في الدقيقة 72 مستغلا كرة مرتدة لكن المباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض.

ورفع فيورنتينا رصيده الى 27 نقطة وهو نفس رصيد انترناسيونالي الرابع وبفارق عشر نقاط عن يوفنتوس المتصدر الذي هزم اودينيزي 1-صفر الاحد.