Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سيطرة كينية على ماراثون نيويورك الذي أقيم بإجراءات أمنية مشددة

04/11/2013 . 12:10

نيويورك, 4 نوفمبر, وكالات -

هيمن عداؤو كينيا على النسخة الـ43 لماراثون نيويورك عندما أحرز امس كل من جيوفري موتاي المركز الأول بفئة الرجال وبريسكاش ديبتو المركز الأول بفئة السيدات. وانطلق يوم امس ماراثون نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية ، دون أي مشاكل ووسط إجراءات أمنية مشددة ، وبمشاركة آلاف العدائين.

بدأ السباق بمشاركة 48 ألف شخص ، يذكر أن الماراثون هذا العام شهد إجراءات أمنية مشددة ، بعد الهجوم الذي شهده سباق بوسطن في أبريل الماضي ، والذي حصد أرواح ثلاثة أشخاص وأصاب العشرات. وكان الماراثون قد ألغي العام الماضي بسبب الآثار المدمرة التي تركها إعصار "ساندي" ، والتي رفضت على أثره نيويورك تنظيم الحدث الرياضي.

يشار إلى أن ماراثون بوسطن يشكل مع أربعة سباقات أخرى بطولة الماراثونات الكبرى التي تضمن منذ 2006 أكبر سباقات الماراثون في العالم وهي نيويورك وشيكاغو وبرلين ولندن بجانب بوسطن. وقال الكيني جيفري موتاي، العائد للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في 2011، إن المتسابقين لن يدعوا ما حدث في بوسطن يؤثر عليهم.

وأضاف للصحافيين، الجمعة "ما حدث في بوسطن كان بشعاً. نحن كرياضيين نشعر بالحرية دائماً. أنا على ما يرام". ذكرت تقارير إخبارية أن مدينة نيويورك ستعزز الأمن خلال الماراثون الذي تنظمه اليوم بنشر طائرات مروحية وقوارب وغواصين وكلاب بوليسية لديها القدرة على الكشف عن القنابل ومئات الكاميرات. وذكرت تقارير صحفية في نيويورك تايمز أن إدارة شرطة نيويورك بدأت في وضع استراتيجية لماراثون العام الجاري، وذلك بعد أن قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 260 في 15 نيسان/أبريل قرب خط النهاية في ماراثون بوسطن، بحسب ما ذكره مفوض الشرطة رايموند كيلي.

وقال كيلي في رسالة إلى العدائين: "سيكون هذا أفضل سباق من حيث الحماية"، مضيفا "لا توجد ضمانات في عالم ما بعد 11/ 9 لكننا نفعل كل شيء نقدر عليه لحماية العدائينوالمشاهدين وليكون هذا حدثا آمنا وممتعا". ومن المتوقع أن يشارك 45 ألف عداء في ماراثون مدينة نيويورك هذا العام.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية