سينسناتي، الولايات المتحدة، 18 اغسطس، رويترز، أخبار الآن – صعد الإسباني رفائيل نادال إلى المباراة النهائية في بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة ، ليواجه الأميركي جون إيسنر . وتغلب نادال على توماس برديتش بمجموعتين متتاليتين، بينما تفوق إيسنر على خوان مارتن ديل بوترو بمجموعتين لواحدة.
ويعد النهائي هو الأول لنادال في البطولة الأمريكية، بينما فشل بيرديتش المصنف السادس عالميا في كسر سلسلة هزائمه أمام منافسه الإسباني.
ويعد الانتصار هو الـ14 على التوالي لنادال أمام بيرديتش (15 انتصار مقابل 3 هزائم) وذلك بعد مباراة امتدت لساعتين و8 دقائق.
ويتأهل نادال بهذا الشكل للنهائي الحادي عشر له هذا الموسم، حيث توج بلقب رولان جاروس، وأساتذة كندا وروما ومدريد وإنديان ويلز، وبطولات برشلونة وأكابولكو وساو باولو.
وسيواجه نادال في المباراة النهائية غدا الأمريكي جون إسنر الذي يقدم بطولة رائعة بعد إطاحته بالصربي المصنف أول عالميا نوفاك ديوكوفيتش من ربع النهائي ثم الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو من نصف النهائي.
وسبق لنادال الفوز على إسنر في اللقاءات الثلاثة الماضية التي جمعتهما في ملاعب التنس، الأخير عام 2011 في بطولة رولان جاروس واحتاج فيها الإسباني للفوز بعد خوض خمس مجموعات.