الآن وقفة مع التقرير الرياضي ، مع  كاس الأمم الإفريقية وأخبار أخرى
بدايتنا مع الساحرة المستديرة ومبارة مهمة بانتظار غانا الأقرب للفوز بصدارة المجموعة الثانية في كأس الامم الافريقية لكرة القدم والبقاء في بورت اليزابيث في دور الثمانية الاسبوع المقبل.
تبدأ غانا مباريات الجولة الأخيرة الاثنين وفي رصيدها اربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن مالي ونقطتين عن الكونجو الديمقراطية.
وتشارك النيجر في النهائيات للمرة الثانية فقط لكنها لا تزال تمتلك فرصة في التأهل اذا واصلت تحقيق نتائجها المفاجئة في البطولة وفازت على غانا في استاد نلسون مانديلا.
مازلنا مع كأس الامم وانتصار في الدقائق الاخيرة لمنتخب جنوب افريقيا حيث احرز الفريق هدفا قبل دقائق من نهاية مباراته أمام نظيره المغربي ليتعادل الفريقان 2-2 ويتأهل الى دور الثمانية في البطولة المقامة على أرضه.
وفي المباراة الاخرى من المجموعة الاولى تغلب منتخب الرأس الاخضر على نظيره الانجولي 2-1
نتحول إلى اسبانيا ورباعية ساحقة سجلها الارجنتينيى ليونيل ميسي لاعب برشلونة قاد بها فريقه للفوز 5-1 على ضيفه اوساسونا الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين في دوري الدرجة الاولى.
وهز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد شباك ضيفه خيتافي بثلاثة اهداف ليقود فريقه للفوز اربعة صفر ويرفع رصيد اهدافه إلى ثلاثمئة هدف في مشواره مع الاندية بينها 21 هدفا فقط في دوري هذه الموسم.
ننتقل إلى بورصة النجوم وانباء عن انتقال ديدييه دروجبا قائد منتخب ساحل العاج إلى غلطة سراي من شنغهاي شينهوا الصيني.
ولم تعلن تفاصيل الصفقة المالية لكن تقارير سابقة تشير إلى أن دروجبا يحصل على 300 الف دولار كراتب اسبوعي وإنه طلب الرحيل من ناديه الصيني على سبيل الاعارة قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رفض الطلب.
وهذه ثاني صفقة يوقعها غلطة سراي خلال اسبوع حيث سبق ان ضم لاعب الوسط الهولندي ويسلي سنايدر في صفقة لم يعلن عن تفاصيلها المالية.
نختتم جولتنا مع الالعاب الشتوية وانتصار حققته كندا على الولايات المتحدة في بطولة العالم للتزلج على المنحدرات ايس كروس داونهيل.
وتمكن كيلي كروكسال من هزيمة شقيقه سكوت والامريكي كامرون ناسز بفارق ضئيل في نهائيات البطولة التي عقدت في ولاية مينسوتا بحضور مئة وخمسة عشرة الف مشاهد.
وحقق كيلي بطل العام الماضي الفي نقطة ليفوز على شقيقه بفارق ستمئة نقطة ويضيف إلى مسيرته انتصارا سادسا