تعتبر بوشكار مدينة حج بسبب بحيرتها المقدّسة ومعبد الإله براهما

تحطّ طائرتنا في هذه الحلقة من “بدون فيزا” في بوشكار، المدينة الهنديّة المليئة بالغرائب والعجائب.

نسمع كثيراً عن معابد الهند الساحرة وطقوسها، إلا أن ما يميّز بوشكار تحديداً هو أنها تضمّ معبد الإله براهما، وهو المعبد الوحيد الذي يحمل اسمه بين عشرات آلاف المعابد المنتشرة في الهند، لذلك تعتبر بوشكار مدينة حج بسبب بحيرتها المقدّسة ومعبد الإله براهما.

بدون فيزا - بوشكار

جال محمد السليني في شوارع بوشكار وأزقتها تعرّف إلى ناسها وأهلها، فتذوّق ما يقدّمونه للمارة من طعام مجاني لمناسبة عيد سانكرانتي إله الشمس، ومرّ بأشهر متاجرها في الأسواق مستكشفاً أشهر الحلويات الهنديّة.

بدون فيزا في بوشكار

المحطّة الأبرز كانت في البحيرة المقدّسة، حيث يجتمع الهنود وكلّ من يؤمن بديانتهم من جميع أنحاء العالم لطلب الحظ الجيّد والحياة السعيدة من خلال كاهنهم الذي يرفع الصلوات لأجلهم وينثرها وروداً عائمة في البحيرة المقدّسة.

أمّا الأبقار فلها قصة أخرى ومميزة في الهند يعرض البرنامج تفاصيلها من خلال غوفيرنا الذي شرح قدسيّة البقرة في الحياة الهنديّة ودورها في حياة الإنسان ما بعد الموت، فإن قدّم الإنسان الطعام لغيره في هذه الحياة ستقدم له الحيوانات الطعام بعد موته.

بدون فيزا في بوشكار

قصص كثيرة وغرائب عجيبة تكشفها الحلقة عن بوشكار إلى جانب أوجه الحياة فيها وفي شوارعها وأزقتها. إن كنت ترغب في التعرّف إلى بوشكار، رافقنا في هذه الحلقة من “بدون فيزا”.

بدون فيزا.. برنامج تشاهدونه على شاشة الآن تجولون من خلاله على بلدان ومناطق ربما لم تزوروها من قبل.

شاهدوا أيضا: رحاليستا في أجمل معالم لفيف في أوكرانيا