بدون فيزا برنامج جديد على شاشة الآن تجولون من خلاله على بلدان ومناطق ربما لم تزورها من قبل.

صانع المحتوى محمد السليني جال في أولى حلقات بدون فيزا في أرجاء لفيف في أوكرانيا وتعرف على جانب من عادات وتقاليد أهل لفيف.

أي لغة يتكلمون وماهي أبرز الأطباق وبم يتميزون؟ ما هي أبرز المعالم السياحية في هذا البلد وماذا عن النبذة التاريخية لكل مكان؟

بدون فيزا برنامج يدخلكم مدناً ساحرة ويعرفكم على تقاليد نادرة.. مع رحاليستا تعرفوا على لفيف

عاصمة لفيف أوبلاست ومدينة رئيسة غربي أوكرانيا، تعتبر مركزاً ثقافياً واقتصادياً هاماً للبلاد ولأوروبا الشرقية، عدد سكانها 725,000 نسمة (2007) حيث 88% أوكرانيون و9% روس و1% بولونيون والباقي أقليات.

تضم جامعات حكومية وخاصة أهمها جامعة لفيف، تشتهر بالأوركسترا الوطنية والمسرح الوطني للأوبرا والباليه، مركز المدينة التاريخي يعتبر تحت حماية اليونيسكو
يعود أصل المدينة إلى عام 1200 م في فترة الأمبراطورية الأوكرانو-روسية حيث أنشأها الأمير دانييلو وسماها باسم ابنه ليف “Lev”.

بدون فيزا برنامج يدخلكم مدناً ساحرة ويعرفكم على تقاليد نادرة.. مع رحاليستا تعرفوا على لفيف

على مر العصور كانت مدينة لفيف مسرح صراع بين القوى التي حاولت احتلال المنطقة، ففي عام 1349 م احتلها البولونيون وضموها للمملكة البولونية والبولو-ليتوانية، وفي عام 1772 م ضمت المدينة إلى الإمبراطورية النمساوية المجرية، أما بعد سقوط الأمبراطورية في فترة الحرب العالمية الأولى أصبحت لفيف عاصمة ما يعرف بجمهورية غرب أوكرانيا الشعبية، حيث ما لبث البولونيون أن احتلوها من جديد لتضم لجمهورية بولونيا الثانية.

وفي عام 1939 في الحرب العالمية الثانية، ضمت المدينة إلى الاتحاد السوفيتي ضمن الجزء الأوكراني لمدة عامين، حيث احتلها الألمان فيما بعدها في عام 1941 م حتى 1944 حيث عادت للسوفيتيين من جديد.

وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، أصبحت المدينة تابعة لدولة أوكرانيا الحالية.