الجماهير العربية تترقب قمة الوداد والأهلي في نهائي الأبطال

تتجه أنظار جماهير كرة القدم العربية والإفريقية بعد قليل إلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لمتابعة النهائي الناري المرتقب لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والذي يجمع بين الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري.

ويطمح الأهلي المصري لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة الإفريقية، حيث سبق له التتويج بها في 10 مناسبات، كما أنه حامل لقب آخر نسختين.

أما الوداد المغربي الذي يتسلح بالأرض والجمهور، فيسعى من جانبه لتحقيق اللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

وقبل المباراة، أثيرت أزمة كبرى بسبب اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لملعب محمد الخامس، وهو ملعب الوداد، من أجل استضافة المباراة النهائية.

واستشاط الأهلي غضبًا بعد قرار الكاف بإقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب للعام الثاني على التوالي، وأعلن في وقت سابق أنه سيخوض النهائي في أي مكان، لكنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية.

ودافع الكاف عن نفسه وقال إنه تلقى ملفين ناجحين من المغرب والسنغال لاستضافة النهائي، ثم انسحبت السنغال، بينما لم تتقدم مصر بطلب لاستضافة المباراة.

الوداد والأهلي.. مواجهات ثنائية مرتقبة في نهائي إفريقيا

جانب من تدريبات الأهلي المصري. مصدر الصورة: رويترز

وتعالت الأصوات في مصر بضرورة إقامة النهائي على ملعب محايد، من أجل الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة بعد أن قام الاتحاد الإفريقي بتغيير نظام المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا وإقامتها من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.

ودشّنت الجماهير المصرية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت تحت عنوان ”أوقفوا فساد كاف، حيث اتهمت الجماهير الاتحاد الإفريقي بمجاملة المغرب، وهو ما لاقى أصداءً واسعة خلال الأسابيع الماضية.