أنس جابر ترفض حمل زجاجة خمر على منصة التتويج

أثارت النجمة التونسية أنس جابر ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما رفضت حمل زجاجة خمر وهي على منصة التتويج، بعد فوزها بلقب دورة مدريد للتنس.

وحاولت إحدى المنظمات إقناع النجمة التونسية بحمل الزجاجة كجزء من المراسم وفقًا لعقود الرعاية الخاصة بالبطولة، ولكن اعتذرت اللاعبة ورفضت الإمساك بالزجاجة.

ودار حديث سريع بين أنس جابر ووصيفتها الأمريكية جيسيكا بيغولا، حيث بدت اللاعبة الأمريكية مستغربة وهي تتسائل عن سبب رفض النجمة التونسية لحمل الزجاجة.

وتباينت ردود الأفعال على تصرف النجمة التونسية، حيث أشاد العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بتصرفها، مؤكدين على حرية نجوم الرياضة في رفض إجبارهم على حمل بعض المنتجات بسبب عقود الرعاية.

بينما يرى آخرون أنه كان على أنس جابر أن تمسك بالزجاجة، احترامًا للعقود المبرمة من جانب اللجنة المنظمة للبطولة.

وكانت النجمة التونسية أنس جابر قد توجت مساء السبت الماضي بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس، عقب فوزها على الأمريكية جيسيكا بيغولا.

أنس جابر.. من قصر هلال إلى منصات التتويج العالمية

 

وبهذا الإنجاز، تكون جابر قد حققت لقبها الثاني في مسيرتها بعد لقب دورة برمنغهام الإنكليزية العام الماضي على الملاعب العشبية، عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن دورات رابطة المحترفات.

ويأتي هذا الإنجاز استكمالًا لمسيرة رائعة للنجمة التونسية، وهي المسيرة غير المسبوقة بالنسبة للاعبات التنس على المستوي العربي.

وتملك النجمة التونسية العديد من الإنجازات التاريخية التي رصّعت مسيرتها الملهمة للنساء العربيات، فهي أول لاعبة عربية تتمكن من الوصول إلى ربع نهائي بطولة في الغراند سلام، وكان ذلك في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020.