جماهير الجزائر تحتشد أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم

نظمت الجماهير الجزائرية، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفابسويسرا، للمطالبة بالموافقة على شكوى الاتحاد الجزائري ضد الحكم الغامبي بكاري غاساما، والموافقة على طلب إعادة مباراة الجزائر والكاميرون في الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

واحتشدت أعداد كبيرة من الجالية الجزائرية المقيمة في أوروبا، أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورفعوا العديد من اللافتات التي تطالب بإنصاف محاربي الصحراء وفتح تحقيق بشأن القرارات التحكيمية في مباراة الكاميرون.

وانتشرت العديد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أظهرت الجماهير الجزائرية وهي تحتشد أمام مقر الفيفا وترفع لافتات متعددة، وتردد الهتافات والأهازيج.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تقدم بطلب للفيفا من أجل عرض التظلم الذي تقدم به ضد القرارات التحكيمية في مباراة الكاميرون على لجنة التحكيم الدولية.

وأثار حكم المباراة بكاري غاساما جدلًا واسعًا بسبب قراراته خلال اللقاء، حيث ألغى هدفين للجزائر أحرزهما إسلام سليماني.

وانهالت التعليقات الغاضبة ضد غاساما من جانب الجماهير الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما طالبت الجماهير بضرورة فتح تحقيق موّسع لتقييم القرارات التي اتخذها غاساما خلال المباراة، وطالبوا بضرورة إعادة المباراة أيضًا.

وطالت غاساما اتهامات جزائرية عديدة، وانتشرت مزاعم بتورطه في صفقة مع صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من أجل مساعدة الكاميرون على الفوز بالمباراة والتأهل لنهائيات المونديال.

ولكن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، مساء الإثنين الماضي، قرار لجنة الانضباط بشأن مباراة الجزائر والكاميرون، التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقرر فيفا تغريم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمبلغ 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب شغب الجماهير في مدرجات ملعب مصطفى تشاكر، وإلقاء المقذوفات وإشعال الألعاب النارية.

وجاءت هذه القرارات لتشعل غضب جماهير الجزائر التي قررت تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الفيفا صباح اليوم.