صراع شرس بين مانشستر سيتي وليفربول من أجل اللقب

مع اقتراب الموسم من خط النهاية، تحتدم المنافسة بين مانشستر سيتي وليفربول من أجل التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، وهو السباق الذي لن تحسم نتيجته سوى في الأمتار الأخيرة من الموسم.

وقبل نهاية موسم البريميرليغ بـ4 جولات، يتربع مانشستر سيتي على الصدارة بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، بينما يصعب التكهن بالفريق المتوج باللقب في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه الفريقان حتى الآن.

وفي مباريات الجولة 34، حقق مانشستر سيتي وليفربول الفوز على كل من ليدز يونايتد ونيوكاسل، لتستمر المنافسة الشرسة بينهما، ويبقى فارق النقطة الوحيدة هو الفاصل بينهما.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت أمس السبت بين ليفربول ونيوكاسل، يدين رجال المدرب الألماني يورغن كلوب بالفوز إلى لاعب الوسط الدولي الغيني نابي كيتا الذي سجّل هدف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.

ويعد هذا هو الفوز الثالث تواليًا لليفربول، والـ25 هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 82 نقطة على بعد نقطة من مانشستر سيتي.

وكان بإمكان ليفربول أن يحسم نتيجة المباراة بأكثر من هدف بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي تناوب مهاجموه على إهدارها، خصوصًا السنغالي ساديو ماني والبرتغالي ديوغو جوتا والكولومبي لويس دياز، وكاد يدفع ثمن ذلك غاليًا في الدقيقة 87 لولا التصدي الرائع لحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر لتسديدة قوية من خارج المنطقة في الفرصة الوحيدة لأصحاب الأرض في المباراة.

تريندينغ سبورت | مانشستر سيتي وليفربول.. من يحسم لقب البريميرليغ؟

نابي كيتا أحرز هدف الفوز للريدز. مصدر الصورة: AFP

وألحق ليفربول الخسارة الأولى بنيوكاسل بعد 4 انتصارات متتالية، ولكن رد مانشستر سيتي جاء بعد نحو 5 ساعات بإلحاقه هزيمة ساحقة بـ ليدز يونايتد برباعية مقابل لا شيء.

وفي المباراة الثانية، انتظر مانشستر سيتي 13 دقيقة فقط قبل أن يفتتح له لاعب وسطه الإسباني رودري التسجيل إثر تمريرة متقنة من فيل فودن فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني.. أجهز فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على أصحاب الأرض بإضافة ثلاثة أهداف، تناوب عل تسجيلها المدافع الهولندي ناثان آكي والبرازيلي جيزوس، قبل أن ينهي البديل البرازيلي المخضرم فرناندينيو مهرجان الأهداف بتسديدة قوية من مشارف المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

تريندينغ سبورت | مانشستر سيتي وليفربول.. من يحسم لقب البريميرليغ؟

مانشستر سيتي اكتسح ليدز برباعية. مصدر الصورة: AFP

وتتبقى 4 مباريات أمام ليفربول في موسم البريميرليغ.. حيث يستضيف توتنهام ويحل ضيفًا على أستون فيلا وساوثمبتون، قبل أن ينهي الموسم باستضافة وولفرهامبتون.

أما مانشستر سيتي.. فسوف يستضيف نيوكاسل ثم يحل ضيفًا على وولفرهامبتون ووست هام، وينهي موسمه على أرضه أمام أستون فيلا.

وبالنسبة للجماهير العربية، تكتسب المنافسة بين مانشستر سيتي وليفربول طابعًا خاصًا بتواجد النجمين رياض محرز ومحمد صلاح في صفوف الفريقين، وبالطبع يتمنى عشاق كل نجم منهما أن يكون هو صاحب النصيب في التتويج باللقب الغالي بنهاية الموسم.