فيفا يثير غضب جماهير منتخب الجزائر

في خطوة صادمة للجماهير الجزائرية، قام الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفابإرسال خطاب تهنئة للحكم الغامبي باكاري جاساما، على الطريقة التي أدار بها مباراة الجزائر والكاميرون في المرحلة الحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتم اعتبار هذه الخطوة بمثابة إشارة حاسمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الجزائري ضد جاساما والقرارات التي اتخذها أثناء المباراة.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تقدم بطلب للفيفا من أجل عرض التظلم الذي تقدم به ضد القرارات التحكيمية في مباراة الكاميرون على لجنة التحكيم الدولية.

وأثار حكم المباراة بكاري جاساما جدلًا واسعًا بسبب قراراته خلال اللقاء، حيث ألغى هدفين للجزائر أحرزهما إسلام سليماني.

وانهالت التعليقات الغاضبة ضد جاساما من جانب الجماهير الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الحكم الغامبي عادة ما ترافق قراراته موجة غضب واسعة في معظم المباريات الهامة التي أدارها خلال السنوات الماضية في القارة السمراء.

وطالبت جماهير الجزائر بضرورة فتح تحقيق لتقييم القرارات التي اتخذها جاساما ضد محاربي الصحراء خلال المباراة، كما طالبوا بضرورة إعادة المباراة أيضًا.

ولكن جاءت رسالةفيفالتغتال أحلام الجماهير الجزائرية في إمكانية إعادة المباراة.

تريندينغ سبورت | فيفا يغتال أحلام الجزائر.. وصيام سليماني يثير غضب مدربه

جمال بلماضي عقب الإقصاء أمام الكاميرون. مصدر الصورة: Getty

إسلام سليماني يتمسك بالصيام رغم غضب مدربه

ومن أخبار نجوم منتخب الجزائر.. تصدر المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعدما دخل في خلاف مع مدربه بسبب صيام شهر رمضان الكريم.

ونشر سليماني عبر حسابه على موقع إنستغرام مساء الجمعة منشورًا أكد خلاله على إصراره على الصيام، على الرغم من غضب مدربه في فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وكتب سليماني: ”من دون أكل أو شرب.. إلا أنني تدربت بجد من أجل فريقي، ولا أحد يمكنه منعي من هذا“.

وتم تفسير المنشور على أنه رسالة إلى مدربه الذي أخرجه من حساباته الفنية مؤخرًا، واستبعده من مواجهة بورتو في إياب نصف نهائي كأس البرتغال مساء الخميس الماضي.

ومنذ بداية شهر رمضان، أشرك المدرب النجم الجزائري إسلام سليماني في 45 دقيقة فقط بجميع المباريات التي خاضها سبورتينغ لشبونة بمختلف المسابقات، ولم يعتمد عليه في التشكيل الأساسي مطلقًا.

ووفقًا لما نقلته الصحافة البرتغالية، فقد برر مدرب سبورتينغ لشبونة استبعاد سليماني بقوله: ”اللاعبون الذين يتدربون بشكل جيد يتم استدعاؤهم، ولا يهمني غير ذلك. سأقوم بواجبي حتى أتوقف عن مهنة التدريب“.

وتباينت ردود الأفعال حول موقف سليماني والأزمة التي أثارها مع مدربه بسبب الصيام، حيث حرصت الجماهير العربية على مساندة اللاعب في موقفه، وشجعته على مواصلة الصيام رغم أي شئ.