Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ سبورت | اكتمال أضلاع المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا

14/04/2022 . 01:58

Featured Image

كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا. مصدر الصورة: Getty

تريندينغ سبورت

دوري أبطال أوروبا يصل لمراحل الحسم

اكتملت أضلاع المربع الذهبي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما أسدل الستار على منافسات جولة إياب الدور ربع النهائي من المسابقة القارية مساء الأربعاء.

وتأهل فريق ليفربول الإنكليزي للدور نصف النهائي، بعدما تعادل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة إياب ربع النهائي التي جمعت الفريقين على ملعب آنفيلد مساء الأربعاء.

وتقدم ليفربول الذي بدأ المباراة بتشكيلة خلت من معظم اللاعبين الأساسيين بهدف في الدقيقة 21 جاء عن طريق إبراهيما كوناتي، قبل أن يعادل الضيوف النتيجة في الدقيقة 32 عن طريق جونالكو راموس، ليذهب الفريقان إلى غرف الملابس في فترة الاستراحة بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، وضع النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو كتيبة الريدز في المقدمة، بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وعاد المهاجم البرازيلي بعد ذلك بـ10 دقائق فقط ليسجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة، والثالث لتشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب.

وفي الدقيقة 73، قلّص بنفيكا النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق رومان ياريمتشيوك، وفي الدقيقة 82، تمكن الفريق البرتغالي من تسجيل هدف التعادل، والذي جاء عن طريق داروين نونيز.

وكان ليفربول قد حقق فوزًا عريضًا في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1 الأسبوع الماضي، ليتأهل الريدز للدور نصف النهائي في المسابقة الأوروبية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-4.

هذا ومن المقرر أن يواجه ليفربول في نصف النهائي فريق فياريال الإسباني، الذي أقصى بدوره بايرن ميونخ الألماني من ربع النهائي في مفاجأة كبرى.

مانشستر سيتي ينجو من فخ أتلتيكو مدريد

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، قطع مانشستر سيتي بطاقة العبور للدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، بتعادله من دون أهداف أمام مضيفه أتلتيكو مدريد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب واندا ميترو بوليتانو في إياب ربع النهائي.

وفشل الفريقان في زيارة الشباك طوال شوطي المباراة، ما منح الفريق الإنكليزي بطاقة التأهل للمربع الذهبي، بفضل فوزه في لقاء الذهاب بهدف دور رد الأسبوع الماضي على ملعب الاتحاد.

وشهدت المباراة توقفات عديدة خاصة في شوطها الثاني، ما دفع حكم اللقاء لاحتساب 9 دقائق كوقت بدل ضائع.

كما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه فيليبي مدافع أتلتيكو مدريد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعدما تدخل بخشونة على فيل فودين جناح مانشستر سيتي.

وبذلك يضرب مانشستر سيتي موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في الدور نصف النهائي، في مباراة تعد بالكثير من الإثارة والندية.

ويأمل مانشستر سيتي في تحقيق لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه كان قريبًا للغاية من ملامسة الكأس الموسم الماضي عندما تأهل للمباراة النهائية، ولكنه خسر أمام تشيلسي بهدف دون رد.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.