Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ سبورت | مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي تتحول إلى مجزرة

15/03/2022 . 22:10

Featured Image

تريندينغ سبورت

أعمال عنف عقب مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي

شهد ملعب الأمير مولاي عبد الله مساء الأحد عقب مباراة فريقي الجيش الملكي والمغرب الرياضي الفاسي، أعمال شغب وعنف دموي.

وشهدت المباراة اقتلاع لكراسي الملعب، وتكسير السيارات وإضرام للنيران، واستخدام أسلحة بيضاء، وتراشق بالحجارة، في مشهد فوضوي.

واندلعت أعمال الشغب عندما اقتحمت جماهير نادي العاصمة الجيش الملكي أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بعد نهاية المباراة التي أقيمت ضمن دور الـ 16 لمنافسات كأس العرش التي انتهت بهزيمة فريقها (0-2) أمام المغرب الفاسي، ودخلت في مواجهات مع أنصار الفريق الضيف، بحسب وسائل إعلام محلّية.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الجماهير وهي ترشق قوّات الأمن من المدرّجات، قبل أن تهاجمها وتقتحم أرضيّة الملعب.

وقالت الشرطة إنّ العمليّات الأمنيّة التي باشرتها أسفرت عن ضبط 160 شخصًا، من بينهم 90 قاصرًا.

حكيم زياش يرفض العودة لمنتخب المغرب

وفي المغرب أيضًا.. رفض نجم تشيلسي الإنكليزي حكيم زياش الدعوة الأولية التي قدمها له رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع للعودة إلى المنتخب الوطني لخوض المباراتين الحاسمتين من تصفيات مونديال 2022 ضد جمهورية الكونغو الديموقراطية، مفضلاً التركيز على فريقه اللندني.

وقال زياش في منشور عبر حسابه على إنستغرام: ”علمت بخبر الدعوة الأولية مثل الجميع، وبالتالي أنا أنشر هذا البيان حرصًا على أن تعرفوا الحقيقة مني مباشرة“.

وواصل: ”أنا أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان أكبر شرف في حياتي، لكن وبحزن كبير أعلن أنه، رغم تأكيد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بأني سأكون ضمن التشكيلة الأولية للفريق، لن أعود للعب مع المغرب“.

تريندينغ سبورت | مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي تتحول إلى مجزرة
حكيم زياش بقميص منتخب المغرب. مصدر الصورة: Getty

وكشف فوزي لقجع الأحد عن توجيه دعوة أولية لزياش، برغم إعلان لاعب تشيلسي عدم عودته إلى المنتخب لخلافات مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

وكما أعلن لقجع عن دعوة أولية في اللائحة الموسعة، قبل الإعلان عن اللائحة الرسمية الخميس المقبل، لنصير مزراوي ظهير أيمن أياكس أمستردام الهولندي، واليافع عبد الصمد الزلزولي مهاجم برشلونة الإسباني الذي رفض استدعاء سابق إلى تشكيلة أسود الأطلس.

ويحلّ المغرب على الكونغو الديموقراطية في كينشاسا يوم 25 مارس الجاري، قبل أن يستقبلها بعد أربعة أيام في الدار البيضاء في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية، بحثًا عن تأهل سادس إلى كأس العالم بعد نسخ أعوام 1970، 1986، 1994، 1998 و2018.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.