قمة مشتعلة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان

تعثّر ليفربول الإنكليزي على أرضه أمام إنتر الإيطالي بخسارته بهدف دون رد، ولكن ذلك لم يمنعه من بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك لفوزه ذهابًا بنتيجة 2-صفر، في حين انتفض بايرن ميونخ الألماني وهدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بأفضل طريقة ممكنة من خلال دك شباك سالزبورغ النمساوي بسباعية، ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي.

وفي المباراة الأولى، مُنيَ ليفربول على ملعب أنفيلد بخسارة نادرة أمام إنتر بهدف سجّله المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 61، لكن زميله التشيلي أليكسيس سانشيز تلقى البطاقة الحمراء في المباراة بعد الهدف بثلاث دقائق فقط، ليُعقِّد مهمة فريقه الذي أكمل  26 دقيقة بعشرة لاعبين، في إمكانية قلب النتيجة لصالحه.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى لليفربول على أرضه في مختلف المسابقات بعدما حافظ على سجله خاليًا منها على مدى 28 مباراة في جميع البطولات، علمًا بأن الخسارة الأخيرة على ملعبه تعود إلى 8 مارس 2021 عندما سقط أمام فولهام في الدوري الإنكليزي.

ودخل ليفربول المباراة من دون أن يخسر في مبارياته الـ 12 الأخيرة في مختلف المسابقات كما أنه فاز في مبارياته السبع حتى الآن في دوري الأبطال وسجّل 19 هدفًا بينها 8 أهداف لنجمه المصري محمد صلاح.

تريندينغ سبورت | من يحسم قمة ريال مدريد وباريس سان جيرمان؟

محمد صلاح أثناء مواجهة إنتر. مصدر الصورة: AFP

ريال مدريد يستضيف سان جيرمان

يستقبل ريال مدريد الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب سانتياجو برنابيو، في مباراة الإياب في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد خسر لقاء الذهاب في باريس، بهدف دون رد، سجّله الفرنسي كيليان مبابي، في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

ويترقب عشاق كرة القدم العودة المرتقبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى معقل ريال مدريد، حيث سيخوض أول مباراة له في العاصمة الإسبانية منذ رحيله عن برشلونة الصيف الماضي.

وشكّل ميسي في غضون 16 موسمًا مع برشلونة، المنافس الأشد فتكًا بريال مدريد وأكثر لاعب خطورة وطأت قدماه ملعب سانتياغو برنابيو الذي سيكون على موعد جديد معالبرغوثمساء اليوم.

وتشير أرقام ميسي في 22 مباراة خاضها مع برشلونة ضد ريال على ملعبه إلى فوزه في 12 مباراة، مقابل ثلاثة تعادلات وسبع هزائم، وتسجيله 15 هدفًا. 

وسيكون ريال مدريد أمام خيار واحد ووحيد هو الفوز على سان جيرمان، إن أراد مواصلة المشوار وبلوغ ربع النهائي في المسابقة القارية.

وفرض سان جيرمان نفسه ذهابًا بهدف في الرمق الأخير حمل توقيع مهاجمه كيليان مبابي الذي يتمسك به فريقه لكي يستمر في صفوفه، ولا يتم الانتقال المرتقب إلى العاصمة الإسبانية وحمل ألوان الفريق الملكي.