منتخب مصر يقطع بطاقة العبور لنهائي أمم إفريقيا

تأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بفوزه على نظيره الكاميروني بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الخميس على ملعب أولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في الدور نصف النهائي.

وجاء الفوز المصري ليُسكت جميع الأصوات التي تعالت في الجانب الكاميروني خلال الأيام التي سبقت المباراة، حيث صدرت بعض التصريحات التي وصفتها الجماهير المصرية بـ الاستفزازية“، خاصة من جانب صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة، حيث شهد الشوط الأول سيطرة كاميرونية في معظم فتراته، وهدد مهاجمو الأسود المرمى المصري، ولكن كان الحارس محمد أبو جبل أبرز نجوم هذا الشوط بتصدياته الرائعة.

وفي الشوط الثاني كشّر الفراعنة عن أنيابهم الهجومية، وصنعوا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتسجيل هدف التقدم، وكان أبرز الفرص انفراد النجم محمد صلاح بالحارس الكاميروني آندريه أونانا، ولكن صلاح فشل في السيطرة على الكرة ليبعدها أونانا في لقطة حبست أنفاس الجماهير.

وشهدت المباراة بعد اللقطات التحكيمية المثيرة للجدل، كان بطلها الحكم الغامبي بكاري جاساما الذي أشعل غضب المصريين بقراراته الغريبة، وهو ما دفع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، للخروج عن شعوره حتى نال البطاقة الحمراء بسبب اعتراضه على قرارات جاساما.

تريندينغ سبورت | منتخب مصر يرد على إيتو في قلب ياوندي

كارلوس كيروش انفعل بشدة بسبب قرارات جاساما. المصدر: AFP

ورغم المحاولات المتكررة على المرمى من الفريقين، انتهت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وتألق محمد أبو جبل في مشاهد المباراة الأخيرة ونجح في التصدي لركلتي ترجيح، ليصبح بطل المباراة وينال إشادات واسعة في الصحافة الرياضية العالمية.

وأهدر لاعبو الكاميرون 3 ركلات وسجّلوا ركلة واحدة، في حين أحرز الفراعنة 3 ركلات قطعت لهم بطاقة التأهل للمباراة النهائية، حيث من المقرر أن تواجه مصر المنتخب السنغالي مساء الأحد من أجل تحديد بطل هذه النسخة من المسابقة القارية.