منتخب مصر يحمل آمال العرب في نصف نهائي أمم إفريقيا

تتواصل أصداء القمة الرائعة التي جمعت بين منتخبي مصر والمغرب ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وحقق الفراعنة فوزًا مثيرًا على حساب أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية وشهدت ندية كبيرة بين المنتخبين.

وحفلت المباراة بالعديد من اللقطات البارزة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.. وكان أبرزها اللقطة التي جمعت النجم المصري محمد صلاح والنجم المغربي أشرف حكيمي.

وحرص صلاح على الذهاب لحكيمي ومواساته عقب نهاية المباراة، كما قام النجم المصري بنشر الصورة عبر حسابه الرسمي على موقع انستغرام، في رسالة تُرسّخ مبدأ الروح الرياضية بين نجوم العرب.

وأيضًا حرص لاعبو الفراعنة وجهازهم الفني على تحية لاعبي المغرب عقب نهاية المباراة في مشهد مماثل.

محمد صلاح يطمح لتحقيق لقبه الأول مع منتخب مصر

وعقب المباراة، نشر نجم الفراعنة محمد صلاح تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، واكتفى بجملة مقتضبة مرفقة بصورة له من مباراة المغرب، حيث كتبمتبقي عقبتين“.

ويطمح صلاح لقيادة الفراعنة في تجاوز عقبة الكاميرون في مباراة الدور نصف النهائي وهي العقبة الأولى، ثم الفوز في المباراة النهائية وهي العقبة الثانية، من أجل التتويج باللقب القاري.

ولم يسبق لصلاح الفوز بأي لقب مع المنتخب المصري من قبل، على الرغم من تتويجاته المتعددة مع نادي ليفربول الإنكليزي.

تريندينغ سبورت | استشفاء نجوم منتخب مصر في ”جردل“ يثير موجة سخرية

محمد صلاح يحتفل بهدفه في شباك المغرب. المصدر: AFP

ويأمل اللاعب في الفوز بلقب كبير مع منتخب بلاده، ليُزيّن مسيرته الأسطورية بلقب سيكون الأهم بالنسبة له، مثلما أكد في تصريحات سابقة.

وتكتسب الألقاب مع المنتخبات الوطنية نكهة خاصة للغاية بالنسبة للاعبي كرة القدم، ويعتبرها العديد من النجوم أهم وأغلى من البطولات التي يحققونها مع أنديتهم.

وسبق للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن وصف تتويجه بلقب يورو 2016 مع منتخب بلاده بأهم وأغلى لقب في مسيرته.. لأنه أهدى الشعب البرتغالي فرحة تاريخية لم تحدث طوال تاريخ البلاد الكروي.

وبالمثل، كانت فرحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتتويج بلقب كوبا أمريكا الصيف الماضي مع منتخب بلاده فرحة طاغية.. وأكد ليو حينها أيضًا أن هذا اللقب هو الأغلى والأهم في مسيرته.

تريندينغ سبورت | استشفاء نجوم منتخب مصر في ”جردل“ يثير موجة سخرية

احتفال تريزيغيه وصلاح بهدف التقدم. المصدر: AFP

استشفاء نجوم منتخب مصر في جردل

ومن بين الطرائف والغرائب، تم تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعي للاعبي منتخب مصر وهم يقومون بعملية الاستشفاء بعد مباراة المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

وظهر لاعبو الفراعنة، وفي مقدمتهم محمد صلاح، وهم يقومون بالاستشفاء في “جردل” ماء، في مشهد أثار موجة من السخرية.

ويعكس المشهد حجم الإمكانات المتواضعة لفندق إقامة المنتخب المصري، ويُضاف للكوارث التنظيمية للكاميرون، حيث شهدت البطولة العديد من المهازل التنظيمية غير المسبوقة في تاريخ البطولات الكبرى.