شائعة استعانة الجزائر بخدمات ابن الشنفرة تشعل مواقع التواصل

تلتقي الجارتان مصر والسودان مساء اليوم في العاصمة الكاميرونية ياوندي في ختام مباريات المجموعة الرابعة من كأس أمم إفريقيا.

وستكون هذه المواجهة السادسة بين مصر والسودان في البطولة القارية، وتتفوّق مصر بـ3 انتصارات مقابل انتصار وحيد للسودان. 

وكانت أول 4 مواجهات بين المنتخبين بين عامي 1957 و1970، بينما كانت آخر مواجهة في نسخة عام 2008 وانتصرت خلالها مصر بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن تكمل مشوارها وتتوج باللقب.

ومن جانبه، يستعد منتخب الجزائر لخوض مباراة فاصلة ومصيرية أمام كوت ديفوار.. ولكن قبل استعراض حظوظ محاربي الصحراء في التأهل للدور ثمن النهائي.. دعونا نلقي الضوء على شائعة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

القصة بدأت عندما أكد الراقي الشرعي الجزائري الشيخ ابن الشنفرة، وجود سحر أدى لسقوط لاعبي الجزائر أمام غينيا الاستوائية في المباراة التي شهدت أول هزيمة لمحاربي الصحراء منذ عام 2018، فيما انتشرت شائعات عديدة تفيد بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم استعان بخدمات ابن الشنفرة لفك طلاسم السحر.

وسارع ابن الشنفرة لعرض خدماته في مجال الرقية على المنتخب الجزائري، مشيرًا إلى أن البعض ناشده السفر إلى الكاميرون من أجل رقية محاربي الصحراء الذين تظهر عليهم أعراض غريبة تشي بتعرضهم للسحر.

وخرج الرجل في تسجيل مصور تم تداوله بكثافة، وأعرب خلاله عن استعداده للسفر للكاميرون إذا تم تسهيل إجراءات استخراجه لجواز السفر. وأضاف أنه جاهز لدعم المنتخب الوطنيأسوة بالراقي الراحل بلحمر، وفق تعبيره في الفيديو.

تريندينغ سبورت | ”ابن الشنفرة“ يعرض خدماته لمساعدة الجزائر قبل موقعة الحسم

رياض محرز أثناء مواجهة غينيا الاستوائية. المصدر: Getty

الاتحاد الجزائري يرد على شائعة ابن الشنفرة

ومع انتشار القصة كالنار في الهشيم.. خرج الاتحاد الجزائري عن صمته وأصدر بيانًا رسميًا نفى خلاله كافة هذه الشائعات.

وقالالفاففي بيانه: ”يؤكد الإتحاد الجزائري لكرة القدم للرأي العام الرياضي بأنه لم يدعو في أي وقت من الأوقات أي راقي للحضور إلى الكاميرون من أجل تقديم خدماته للاعبي المنتخب الوطني، في إطار مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021“.

وأضاف البيان: ”الفاف يستنكر ويدين هذا النوع من الشائعات التي تضر بصورة فريقنا الوطني، ويحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يربط اسمه أو أفعاله بالمنتخب والإتحاد“.

واختتم الفاف بيانه: ”اللاعبون وأعضاء مختلف الأطقم عازمون على الدفاع بكل شجاعة عن الألوان الوطنية معتمدين على موهبتهم وقوة شخصيتهم وكذلك أدائهم فوق الميدان“.