Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ سبورت | الأهلي والرجاء وجهاً لوجه في كأس السوبر الإفريقي

21/12/2021 . 22:14

Featured Image

كأس السوبر الإفريقي. المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

تريندينغ سبورت

قمة نارية مرتقبة بين الأهلي والرجاء من أجل حسم لقب السوبر

تترقب الجماهير العربية مواجهة نارية علي مستوى الأندية، إذ يصطدم الأهلي المصري بالرجاء البيضاوي المغربي، مساء الأربعاء، في كأس السوبر الإفريقي.

ويدخل الأهلي المباراة بصفته بطلًا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.. بينما يشارك الرجاء المغربي في المباراة بعد أن توج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويبحث الرجاء عن لقبه الثالث في كأس السوبر، بعد أن فاز به عامي 2000 و2019، بينما حقق الأهلي المصري كأس السوبر في 7 مناسبات، كأكثر الفرق تتويجًا في تاريخ البطولة.

كما أن الأهلي هو حامل لقب البطولة، إذ توج بنسختها الأخيرة في شهر مايو الماضي، بعدما تغلّب على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين.

واستعاد الفريق القاهري حينها لقب السوبر بغد غياب 7 سنوات منذ آخر تتويج في العام 2014.. في حين يحلم المارد الأحمر بتعزيز رقمه القياسي في البطولة والتتويج باللقب الثامن.

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد فوزه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة دارت على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في شهر يوليو الماضي.

أما الرجاء.. فقد أحرز لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية في شهر يوليو الماضي أيضًا، بعدما حسم الدربي المغاربي في المباراة النهائية أمام شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1.

تريندينغ سبورت | الأهلي والرجاء وجهاً لوجه في كأس السوبر الإفريقي
لاعبو الأهلي يحتفلون بلقب دوري الأبطال 2020. المصدر: Getty

وقبل مواجهة السوبرتميل الكفة لمصلحة الرجاء على مستوى المواجهات أمام الأهلي على المستوى الإفريقي، بعدما التقى الفريقان في البطولات القارية 6 مرات، وحقق الفريق المغربي الفوز مرتين وخسر مرة واحدة، بينما حسم التعادل 3 مباريات.

وعلى الرغم من ذلك، يتفوّق الأهلي في مواجهاته الـ24 ضد الأندية المغربية في المنافسات الإفريقية المختلفة، حيث حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 8 مباريات، بينما خسر 6 مرات.

أما على صعيد المواجهات المصرية المغربية في كأس السوبر.. فلم ينجح أي فريق مغربي في الفوز على الأندية المصرية في المسابقة خلال 3 مواجهات سابقة.

وكانت المباراة الأولى بين الأندية المغربية والمصرية في البطولة في عام 2003، حيث اصطدم الوداد البيضاوي بالزمالك في القاهرة.. وفاز الفريق المصري بنتيجة 3-1.

تريندينغ سبورت | الأهلي والرجاء وجهاً لوجه في كأس السوبر الإفريقي
جماهير الرجاء البيضاوي المغربي. المصدر: Getty

وفي المواجهة الثانية.. التقى الأهلي بالجيش الملكي في القاهرة في عام 2006، وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

أما المواجهة الثالثة.. فقد كانت في النسخة الماضية، حيث التقى الأهلي بنهضة بركان في الدوحة، وفاز الفريق المصري بثنائية نظيفة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.