Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ سبورت | احتفالات جمهور الجزائر تثير أزمة في باريس

19/12/2021 . 22:25

Featured Image

جماهير الجزائر تحتفل بالتتويج بلقب كأس العرب. المصدر: رويترز

تريندينغ سبورت

جمهور الجزائر يصطدم بالشرطة الفرنسية في شوارع باريس

كان الحدث الأساسي والأبرز على الساحة الرياضية هو تتويج المنتخب الجزائري بلقب كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على منتخب تونس بهدفين دون رد في المباراة النهائية للبطولة أمام حوالي 60 ألف متفرج.

وبالنسبة للجوائز الفردية في البطولة، أحرز التونسي سيف الدين الجزيري لقب هدّاف كأس العرب لكرة القدم برصيد أربعة أهداف، متقدمًا على كل من الجزائري ياسين براهيمي، والأردني يزن النعيمات، والقطري المعزّ علي، والمغربي بدر بانون، ولكل منهم ثلاثة أهداف.

كما نال الجزائري ياسين براهيمي جائزة أفضل لاعب في البطولة بحسب نقاط لجنة فنية مُعيّنة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بينما نال مواطنه يوسف بلايلي الكرة الفضية كثاني أفضل لاعب، ونال القطري أكرم عفيف الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب.

 أما الحارس الجزائري رايس مبولحي فقد توج بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، واقتنص منتخب المغرب جائزة اللعب النظيف.

وسيطرت الاحتفالات على عناوين الصحف الجزائرية الصادرة صباح اليوم احتفالًا بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ محاربي الصحراء.

كما تصدرت حادثة أخرى محركات البحث عقب نهاية مواجهة الجزائر وتونس في نهائي كأس العرب، حيث شهدت المباراة صدامًا قويًا بين الجزائري حسين بن عيادة والتونسي المجبري.

وشهدت الدقيقة 39 من المباراة شجارًا عنيفًا بين كل من سيف الدين الجزيري والمجبري من تونس، وبغداد بونجاح وحسين بن عيادة ثنائي الجزائر.

وجاء الشجار بعد تدخل يوسف المساكني لاعب تونس بعنف على جمال بلعمري مدافع المنتخب الجزائري، فما كان من الحكم إلا أن منح المساكني بطاقة صفراء بسبب تدخله القوي والعنيف، ومنح سيف الدين الجزيري بطاقة صفراء، نتيجة سلوك غير رياضي أفضى إلى احتكاك لاعبي المنتخبين.

تريندينغ سبورت | احتفالات جمهور الجزائر تثير أزمة في باريس
مشادة بن عيادة والمجبري أثناء المباراة. المصدر: AFP

وعقب نهاية المباراة، قدّم حسين بن عيادة اعتذاره للمجبري نجم منتخب تونس الذي يلعب في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي، على طريقته الخاصة، حيث نشر بن عيادة عبر حسابه على موقع انستغرام صورة له مع المجبري، وكتب عليها: ”أخويا“.

وجاء ذلك لامتصاص الغضب واحتواء الأزمة والتراشق بين جماهير المنتخبين على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكيد على أن ما صدر منه غير مقصود وحدث بعفوية نتيجة للضغط العصبي الذي لازم المباراة

الجدير بالذكر أن حسين بن عيادة يلعب في صفوف النجم الساحلي التونسي وتربطه علاقة رائعة بجماهير فريقه، وهو ما لم يريد النجم الجزائري أن تُعكّره المشادة التي حدثت أثناء المباراة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.