Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ سبورت | نسور قرطاج تُحلّق عالياً وتُقصي الفراعنة من كأس العرب

15/12/2021 . 22:21

Featured Image

لاعبو تونس يحتفلون بالتأهل للمباراة النهائية. المصدر: AFP

تريندينغ سبورت

نسور قرطاج تصل للمباراة النهائية في كأس العرب

تعرّفنا على الطرف الأول في المباراة النهائية لمسابقة كأس العرب والمقرر إقامتها مساء السبت القادم، حيث تأهل المنتخب التونسي للنهائي بفوزه على منتخب مصر بهدف دون رد.

المباراة شهدت إثارة كبيرة منذ بدايتها، وتسابق الفريقان في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، خاصة لاعبي الفراعنة الذين أضاعوا العديد من الفرص.

وبينما كانت المباراة تتجه لنهايتها بالتعادل السلبي، وكان الجميع يتأهب للأشواط الإضافية، أحرز نسور قرطاج هدفًا ذهبيًا جاء بأقدام مصرية، حيث سجّل عمرو السولية لاعب وسط الفراعنة هدفًا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليُحلِّق نسور قرطاج عاليًا ويتأهلوا للمباراة النهائية المقرر إقامتها مساء السبت المقبل.

وفي المباراة الثانية في نصف النهائي، ستكون مواجهة الجزائر وقطر بمثابة قمة أفرو آسيوية، حيث تجمع بين بطلين على المستوى القارّي. وتربّع كل منتخب من طرفي مباراة اليوم على عرش قارّته في عام 2019، حيث توج المنتخب القاري بلقب كأس أمم آسيا، ثم اقتنص المنتخب الجزائري لقب كأس الأمم الإفريقية في صيف العام ذاته.

المباراة ستكون خارج التوقعات، خاصة وأن الفريقين قدّما أداء ممتاز جدًا في جميع المباريات من بداية البطولة وحتى الوصول للمربع الذهبي.

 المنتخب القطري يُعتبر الفريق الوحيد من رباعي نصف النهائي الذي فاز بكل مبارياته في البطولة، حيث فاز على البحرين ثم عمان والعراق في مرحلة المجموعات، وبعدها تخطى الإمارات في ربع النهائي، وهو نفس المشوار الذي حققته قطر في كأس آسيا عام 2019 في طريقهم إلى التتويج باللقب في النهاية.

وبالإضافة لذلك.. يمتلك منتخب قطر أفضل خط هجوم في البطولة، وتمكن لاعبوه من تسجيل 11 هدف حتى الآن، في حين سجّل المنتخب الجزائري 9 أهداف خلال الأدوار السابقة.

أما المنتخب الجزائري.. فيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة جدًا، بعد أن حقق الفوز في ربع النهائي على حساب جاره المغربي، في مباراة تم وصفها بـالملحمة الكروية“.. لجأ خلالها الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل بهدفين لمثلهما.

وبالنظر لمشوار منتخب الجزائر في البطولة.. يُعد هو المرشح الأول لحصد اللقب طبقًا لمعظم استطلاعات الرأي التي أجريناها عبر حسابات أخبار الآن على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام الماضية. ومع تقدم الأدوار، ترتفع أسهم محاربي الصحراء بشكل ملحوظ.

منتخب الجزائر بدأ البطولة بالقوة الضاربة منذ اللحظة الأولى، وحقق الفوز بأربعة أهداف دون رد في مباراته الافتتاحية أمام السودان، ثم تجاوز منتخب لبنان بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل في ختام دور المجموعات أمام المنتخب المصري في مباراة رائعة.

وفي ربع النهائي، خرج المنتخب الجزائري منتصرًا من مباراة الديربي المغاربي، وتجاوز جاره ومنافسه المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل بهدفين لكل فريق، في أفضل مباريات بطولة كأس العرب حتى الآن. 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.