Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

القبض على إرهابي خطير في العراق وقضية مرفأ بيروت تفتح مجددا واليونسكو تؤكد حق الأفغانيات في التعليم

24/01/2023 . 23:56

نشرة الليلة (أخبار الآن)

القبض على إرهابي يعمل في كتيبة الانتحاريين بالعراق

اعتقلت القوات الأمنية العراقية إرهابيا خطيرا عمل فيما يسمى كتيبة الاستشهاديين والانتحاريين بمحافظة نينوى..

ونشرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، بيان للاستخبارات يفيد بأن "مفارز الوكالة نفذت عملية أمنية استندت لمعلومات استخبارية ووثائق تعود لعصابات داعش الإرهابية، و تم التوصل إلى إرهابي خطير يعمل في مايسمى (كتبية عامر ابن الجراح ) والتي تضم إرهابيين انتحاريين تم تدريبهم على القيام بعمليات إرهابية".
وأشار إلى أن "الإرهابي تم تكليفه بتنفيذ عمليتين في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين أثناء عمليات التحرير، ولكنها فشلت لوجود ضغط أمني مكثف على تلك المجاميع في حينها.
كما اعترف المتهم بارتكابه عمليات إرهابية أخرى أبرزها المشاركة في مهاجمة القوات الأمنية"، مؤكداً "اتخاذ جميع الاجراءات القانونية أصولياً".

قضية مرفأ بيروت.. توجيه الاتهام إلى النائب العام

نقلت وكالة رويترز عن مصدرين قضائيين في لبنان، أن القاضي الذي يحقق في انفجار مرفأ بيروت عام 2020، وجه الاتهام إلى النائب العام اللبناني وثلاثة قضاة آخرين، فيما يتصل بالانفجار المأساوي.

كما اتهم القاضي طارق البيطار، رئيس الوزراء آنذاك حسان دياب، ووزيرين سابقين بتهمة "القتل على القصد الاحتمالي"، وفقا لاستدعاء للمحكمة>

وأضاف المصدران أن القاضي البيطار، حدد موعدا لاستجواب النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، في فبراير المقبل.

اليونسكو تؤكد حق النساء الأفغانيات بالتعليم

لا يزال قرار جماعة طالبان بمنع النساء والفتيات الأفغانيات من التعليم الثانوي والجامعي يُلقي بظلاله على العالم والمنظمات الدولية.. وإلى ذلك قررّت منظمة اليونسكو، تخصيص اليوم الدولي للتعليم في العام 2023، للفتيات والنساء الأفغانيات، بغية تسليط الضوء على حقهن الأساسي في التعليم..

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية