Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مصر الأولى عربياً بالزيادة السكانية

28/11/2022 . 00:02

نشرة الليلة (أخبار الآن)

وصول عدد سكان مصر داخل البلاد إلى 104 ملايين و250 ألف نسمة

 

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري عن وصول عدد السكان داخل البلاد إلى 104 ملايين و250 ألف نسمة، بزيادة قدرها 250 ألفا خلال 56 يوما.

الرأي رأيكم

أجرت أخبار الآن استطلاعا للرأي في فقرة الرأي رأيكم وكان السؤال:

ما الذي تحتاجه مصر لكبح جماح الزيادة السكنية؟

فرض تحديد النسل 64%

زيادة التوعية 36%

وقال الدكتور عاطف الشيتاني المقرر الأسبق للمجلس القومي المصري للسكان بأن فرض تحديد النسل على السكان هو أمر مرفوض، فهو يعتبر مرفوض أيضاً من قبل حقوق الإنسان، فالإنجاب هو منحق الأسرة والمرأة ولها حرية اختيار عدد الأولاد.

حيث أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري عن وصول عدد السكان داخل البلاد إلى 104 ملايين و250 ألف نسمة، بزيادة قدرها 250 ألفا خلال 56 يوما.

 

مصر الأولى عربياً بالزيادة السكانية

 

وسجلت مصر في الأول من أكتوبر من العام الجاري، وصول عدد السكان في الداخل إلى 104 ملايين نسمة، لتكون في المرتبة الأولى عربيا.

ورأى مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للمشروطية الصحية، ومقرر المجلس القومي للسكان السابق، عاطف الشيتاني، أن هناك "انخفاضا في نسبة المواليد في مصر خلال الفترة الأخيرة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "لابد من القياس على مدار العام ككل، لأن هناك فصول من الممكن أن ترتفع فيها نسبة المواليد".

روسيا تقصف خيرسون والقوات الأوكرانية تتصدى

أعلن حاكم مقاطعة خيرسون الأوكراني أن القوات الروسية قصفت منطقة خيرسون 54 مرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما قالت هيئة أركان الجيش الأوكراني أن قواتها تصدت لمحاولات تقدم روسية قرب 5 مستوطنات في الدونباس شرقي أوكرانيا.
وأضاف بأن روسيا استهدفت "عمداً" البنية التحتية المدنية والمدنيين.

وأشار إلى تضرر عدد من المباني السكنية ومؤسسة تعليمية من جراء القصف، بينما تعرضت 8 قرى مجاورة للقصف.

فوز المنتخب المغربي على البلجيكي بهدفين نظيفين

بعد بداية شوط أول صعب ومحبط للمنتخب المغربي و ألغاء حكم المباراة هدفا للمنتخب المغربي الذي سُجل في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول للمباراة لكن تم تسجيل هدف في الشوط الثاني وهدف آخر في الوقت الإضافي.

 

فوز المنتخب المغربي على البلجيكي بهدفين نظيفين
صورة للمشجعين المغربيين في مباراة اليوم (رويترز)

فوز صعب يحققه كوستاريكا على اليابان بهدف مقابل لاشيء

حققت كوستاريكا فوزاً صعباً على اليابان 1-صفر، الأحد، على استاد احمد بن علي ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال 2022، واسدت في الوقت ذاته خدمة كبيرة لألمانيا قبل مباراتها ضد إسبانيا لاحقا

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية